عادي

«إم.جي.إكس» الإماراتية في محادثات للاستثمار بمشروع رقائق «أوبن إيه.آي»

11:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
«إم.جي.إكس» الإماراتية في محادثات للاستثمار بمشروع رقائق «أوبن إيه.آي»
«إم.جي.إكس» الإماراتية في محادثات للاستثمار بمشروع رقائق «أوبن إيه.آي»
أفادت صحيفة فاينانشال تايمز، الجمعة، نقلاً عن مصدرين بأن شركة «إم.جي.إكس» للاستثمار، تجري مناقشات أولية حول صفقة تمويل لمشروع يتعلق بصناعة الرقائق تابع لشركة «أوبن إيه.آي» مطورة «تشات جي.بي.تي».
وأطلقت أبوظبي «إم.جي.إكس»، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، لتكون متخصصة في الاستثمار التكنولوجي، و«مبادلة» و«جي42» للذكاء الاصطناعي شريكين مؤسسين.
ويأتي التقرير في أعقاب تقرير سابق للصحيفة ذاتها، يذكر أنّ شركة تماسيك هولدنجز السنغافورية تجري محادثات للاستثمار في أوبن إيه.آي.
وقال وزير الدولة للذكاء الاصطناعي الإماراتي عمر سلطان العلماء للصحيفة: «إنّه يتوقع أيضاً أن ينخرط ايلون ماسك مالك شركة «إكس.إيه.آي» في شيء متعلق بالذكاء الاصطناعي في البلاد»، وأضاف: «لا أعتقد أنّ الأمر بعيد بالنسبة له (ماسك) للقيام بشيء هنا».
واجتذبت الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي واحداً من كل ثلاثة دولارات جرى استثمارها العام الماضي في الولايات المتحدة، واستحوذ «تشات جي.بي.تي» التابع لشركة «أوبن إيه.آي» على الأضواء مع تسابق الشركات الناشئة لتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وأدى إطلاق «أوبن.إيه.آي» لـ«شات جي.بي.تي» أواخر 2022 إلى لفت الانتباه إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، ما حفز استثمارات بالمليارات في قطاع الرقائق والخوادم اللازمة لدعم استخدام هذه التطبيقات. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2f5jfptk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"