عادي

«كلاسيكو ناري» بين النصر وأهلي جدة في «الجوهرة»

16:36 مساء
قراءة دقيقتين
النصر وأهلي جدة
النصر وأهلي جدة

الرياض: عيسى الحكمي

تتجه الأنظار مساء الجمعة إلى ملعب الجوهرة المشعة بجدة الذي يستضيف عند الساعة 11 مساء بتوقيت الإمارات«الكلاسيكو» المرتقب بين أهلي جدة والنصر في قمة الجولة 24 من دوري روشن السعودي للمحترفين، وهي المواجهة العاشرة بين الفريقين على الملعب الذي دخل الخدمة في 2014، وأسفرت تسع لقاءات سابقة عليه عن 4 انتصارات للأهلي مقابل 3 للنصر وتعادل في مباراتين.

واقع الفريقين يمهد لمباراة مرتقبة، يدخل النصر الثاني بطموح توسيع الفارق في المركز الثاني إلى 9 نقاط، ويسعى الأهلي الثالث إلى تقليصه لثلاث نقاط.

ظروف الفريقين قبل المقابلة ليست جيدة بالنسبة للنصر الذي غاب عن الانتصار في آخر 4 مباريات حيث تعادل دورياً مع الحزم الأخير 4-4 وخسر من الرائد 1-3، وخرج من دوري أبطال آسيا على يد العين في ربع النهائي بخسارة في الذهاب 0-1، وأخرى في الإياب بركلات الترجيح 1-3، واستقبل مرمى«العالمي» 11 هدفاً في المباريات الأربع.

في المقابل يدخل الأهلي بوضعية أفضل على مستوى النتائج بعد فوزه الأخير على التعاون 1-0 وقبلها كان قد تعادل مع الفتح وفاز على الطائي.

ويقود البرتغالي كريستيانو رونالدو هجوم النصر وإلى جانبه السنغالي ساديو ماني وكذلك مواطنه أوتافيو والكرواتي بروزفيتش، لكن المشكلة تبقى في خط الدفاع الذي يعاني من إصابات عضلية أبعدت سلطان الغنام الظهير ولحقت بالعمري وآل فتيل.

وفي الأهلي يشكل رياض محرز والفرنسي ماكسيمان قوة ضاربة يستخدمها المدرب ياسليه لتمهيد طريق الفرص أمام فيرمينو وفراس البريكان، ويبقى الإيفواري كيسيه ضابطاً للإيقاع في الوسط الذي يفتقد الإسباني فيغا المصاب.

لقاء الدور الأول كسبه النصر 4-3 منها هدفان لرونالدو ومثلها للغائب الأكبر تاليسكا، وسجل للأهلي يومها كيسيه ورياض محرز والبريكان.

وضمن نفس الجولة يلتقي الجمعة أيضاً الطائي والاتفاق في ضيافة الأول، ويستضيف الفيحاء فريق الرياض.

واسفرت انطلاقة الجولة يوم الخميس عن فوز الشباب على الحزم 3-0 سجلها برونو البرازيلي ( في مرماه) والحبيب ديالو وعبدالله رديف ليرفع الشباب رصيده إلى 28 نقطة دفعته للمركز العاشر، وبقي الحزم على 15 نقطة في المركز الأخير.

وفاز أبها على الوحدة بهدف، وحسم التعادل الإيجابي 2-2 لقاء الخليج والأخدود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrvedrku

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"