عادي

وجهان جديدان في قائمة لبنان لمواجهتي أستراليا

15:21 مساء
قراءة 3 دقائق
وجهان جديدان في قائمة لبنان لمواجهتي أستراليا
وجهان جديدان في قائمة لبنان لمواجهتي أستراليا
استدعى مدرب منتخب لبنان لكرة القدم المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش وجهين جديدين من الاغتراب للانضمام إلى تشكيلة «الأرز» قبل مواجهتي أستراليا في الجولتين الثالثة والرابعة ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وتقام المواجهة الأولى في سيدني في 21 مارس الجاري، ثم في 26 منه في كانبيرا المعتمدة أرضاً لمنتخب لبنان وفق اتفاق بين الاتحادين.
ويأمل المنتخب اللبناني بالعودة بنتيجتين إيجابيتين تعززان حظوظه في بلوغ الدور النهائي للتصفيات العالمية بعد الانطلاقة المتعثرة بتعادله مع فلسطين سلباً ومع بنغلادش 1-1 في نوفمبر الماضي.
وسيفتقد رادولوفيتش لجهود مجموعة من اللاعبين ولا سيما في خط الدفاع، في مقدمتهم مدافع النجمة قاسم زين للإيقاف إثر طرده في مواجهة طاجيكستان في كأس أسيا الأخيرة، فيما يغيب الشقيقين جورج وفيليكس ملكي والظهير حسين زين ولاعب «بي أس أس سلمان» الإندونيسي جهاد أيوب للإصابة، كما حسن سعد «سوني» غير المرتبط بأي نادٍ.
في المقابل ضمّ المونتينغري الظهير الأيمن للنجمة عبدالله مغربي، ومدافع الصفاء حسين شرف الدين، والثنائي الهجومي الشاب المغترب ليوناردو شاهين (20 عاماً) الذي يلعب في السويد وجاكسون خوري (21 عاماً) الذي يلعب في الولايات المتحدة. كما عاد لاعب وسط الأنصار نادر مطر ومهاجم العهد كريم درويش إلى التشكيلة بعد غيابهما عن نهائيات البطولة القارية.
كما سيتواجد مع المنتخب الثنائي المخضرمان حسن معتوق ومحمد حيدر بعد تأجيل اعتزالهما.
وأسِف رادولوفيتش لغياب لاعبين مؤثرين في تشكيلته فقال «للأسف لن يكون بمقدورنا الاعتماد على لاعبين مهمين في المباراتين أمام أستراليا، وكنا نتمنى أن تكون تشكيلتنا مكتملة، وخصوصاً أن الغائبين عنّا كانوا قد انغمسوا جيّداً في نظام اللعب الذي بدأ الجهاز الفني في إرسائه منذ وصوله للإشراف على المنتخب».
وتابع «هذه الغيابات تضرّنا وتؤثر على حالة الانسجام التي وصل إليها المنتخب خلال العمل الذي قمنا به بين نهاية السنة الماضية وبداية السنة الجديدة. لكن علينا أن نفكّر بإيجابية في مكانٍ ما، وذلك انطلاقاً من دمج بعض الأسماء مع الموجودين سلفاً، إذ سنحتاج إلى كل الإمكانات المتاحة في الفترة المقبلة وسط التحديات التي تنتظرنا».
وتابع «اخترت أفضل اللاعبين المتاحين، وخصوصاً أولئك الذين قدّموا أداءً ايجابياً تحت أنظارنا خلال مباريات الدوري، وأضفنا إليهم وجوهاً شابة تبدو واعدة للمستقبل. يبقى هدفنا الأساسي هو الوصول إلى أفضل تركيبة قبل شهر يونيو حيث ستكون المحطة المفصلية التي سنعمل خلالها على تأمين تأهلنا مرةً جديدة إلى كأس آسيا ومتابعة المشوار في التصفيات المونديالية».
وفي ما يأتي القائمة:
لحراسة المرمى: مصطفى مطر (العهد)، مهدي خليل (الصفاء)، علي السبع (النجمة).
للدفاع: نصار نصار ومحمد علي دهيني (الأنصار)، عبدالله مغربي وماهر صبرا (النجمة)، خليل خميس ونور منصور (العهد)، حسن شعيتو وحسين شرف الدين (الصفاء).
للوسط: حسن معتوق، نادر مطر، وعلي طنيش (الأنصار)، محمد حيدر، حسن سرور، وليد شور، وعلي الحاج (العهد)، باسل جرادي (بانكوك يونايتد التايلاندي)، دانيال لحود (أتلانتي المكسيكي)، غابريال بيطار (فانكوفر أف سي الكندي).
للهجوم: كريم درويش (العهد)، عمر شعبان (آي أف سي ويمبلدون الإنجليزي)، ليوناردو شاهين (فالكنبرغس السويدي)، جاكسون خوري (تورمنتا أف سي الأمريكي).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5546x68x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"