عادي

بني ياس والوحدة إلى نهائيات كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

21:17 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المنافسات

اختتمت منافسات المرحلة التمهيدية من نزالات بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو، المخصصة لفئة الكبار من الرجال والسيدات بصالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس في العاصمة أبوظبي، وسط حضور جماهيري كبير، شهدت المنافسات مشاركة نخبة لاعبي الأندية المحلية من أصحاب الخبرة الدولية.

وأثبت لاعبو ولاعبات أندية بني ياس والوحدة تفوقهم من خلال التأهل إلى نهائيات فئتي الرجال والسيدات للمنافسة على لقب البطولة، بينما حلّ نادي العين ثالثاً في منافسات فئة السيدات ويواجه أكاديمية «M.O.D» على المركز الثالث وبرونزية فئة الرجال.

وقدم لاعبو ولاعبات نادي بني ياس أداء قوياً في منافسات المرحلة التمهيدية مؤكدين عزمهم على الحفاظ على اللقب الذي توّجوا به العام الماضي، فيما أبدع لاعبو نادي الوحدة رجالاً وسيدات وأثبتوا كفاءتهم ليتأهلوا وجهاً لوجه مع حامل اللقب إلى الدور النهائي.

وقال فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو إن بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو تتصدر أجندة البطولات المحلية، وتعد من أبرز الأحداث الرياضية التي تليق بأبناء وبنات الوطن، وينتظرها عشّاق هذه الرياضة كل عام، ولطالما شكّلت هذه البطولة الغالية محطة مهمة لأندية الدولة، نظراً لقوة المنافسات، ولدورها في تطوير وصقل مواهب اللاعبين، وتعزيز جاهزيتهم للفوز بالألقاب المحلية والدولية مع أنديتهم.

وأضاف الشامسي أن بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو في نسختها الحالية تكمل عامها الثامن منذ انطلاقتها، وأصبحت فعالية استراتيجية تحفز الأندية الرياضية على مستوى الدولة، لتقديم المزيد، والاستثمار بما تملكه من أجيال متقدة العزيمة للانتصارات واعتلاء منصات التتويج.

أداء مبشر

ومن جانبه قال عبيد مفتاح المحرزي، رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة للألعاب الرياضية: قدم لاعبونا أداء مبشراً ونتوقع أن نشهد نزالات قوية في الدور النهائي. والمهم اليوم أننا رأينا هذا المستوى المتميز من لاعبينا، كما عمدنا إلى منح الفرص لعدد كبير من اللاعبين لاختيار الأفضل للمشاركة في النهائيات، ونحن راضون عن مستوى اللاعبين وأدائهم.

وبدوره قال عبدالله الشامسي، إداري نادي بني ياس للجوجيتسو إن الاهتمام المباشر من الإدارة العليا للنادي وعلى رأسها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس، كان العامل الأبرز في تطور اللعبة بالنادي، وتحفيز الكادر الإداري والفني وصقل عزيمة اللاعبين سواء أثناء التدريبات أو خوض النزالات، ونحن سعداء بالتأهل إلى الدور النهائي لفئتي الرجال والسيدات، ونثق بأن لاعبينا سيقدمون أداءً قوياً ليكون المركز الأول من نصيبهم ونكرر قصة نجاحنا في الأعوام الأربعة الأخيرة.

توقيت مثالي

ومن ناحيته أوضح رامون ليموس مدرب المنتخب الوطني للجوجيتسو أهمية تنظيم بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو بهذا التوقيت المثالي، ما يمنح الجهاز الفني للمنتخب الوطني فرصة الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين واللاعبات لخوض الاستحقاقات الدولية المقبلة، والعمل على الاستفادة من نقاط القوة ومعالجة أي نقاط ضعف أو تحديات خلال المعسكر الإعدادي الذي ينطلق في الأسابيع القليلة القادمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/347dzwhe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"