عادي
لتعزيز وتطوير العلاقات

الاتحاد الأوروبي يعتزم تقديم حزمة تمويل بمليارات اليورو إلى مصر

11:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أمام البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت
أمام البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت
من المتوقع أن يعلن الزعماء الأوروبيون عن حزمة تمويل بمليارات اليورو، وتطوير العلاقات مع مصر في القاهرة، الأحد، في إطار مسعى لوقف تدفق المهاجرين عبر البحر المتوسط ​​والذي انتقدته جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجالات تشمل الطاقة المتجددة والتجارة والأمن مع تقديم منح وقروض وغيرها من أشكال التمويل على مدى السنوات الثلاث المقبلة لدعم الاقتصاد المصري المتعثر.
ويقترب التضخم من مستويات قياسية ويقول الكثير من المصريين إنهم يجدون صعوبة في تدبر أمرهم. ومع ذلك، خلال الشهر الماضي، خفت الضغوط المالية على الحكومة إذ أبرمت مصر صفقة قياسية لضخ استثمارات إماراتية، ووسعت برنامج قروضها مع صندوق النقد الدولي، وخفضت قيمة عملتها بشكل حاد.
وستترأس أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وفداً الأحد يضم أيضاً رئيسة الوزراء الإيطالية ونظيرها اليوناني والرئيس القبرصي.
جمع 20 مليار دولار
وقال محمد معيط، وزير المالية المصري: «إن الحكومة جمعت إجمالي 20 مليار دولار من الدعم المتعدد الأطراف بعد زيادة قروضها وبرنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي».
وأشار معيط لاقتصاد الشرق: «إن من المتوقع أن يصل التمويل من الاتحاد الأوروبي إلى ما بين خمسة وستة مليارات دولار». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u75evft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"