عادي

نجم أرسنال يرفض تمثيل المنتخب بأسلوب غريب

14:09 مساء
قراءة دقيقتين
نجم أرسنال يرفض تمثيل المنتخب بأسلوب غريب
متابعة: ضمياء فالح
رفض الإنجليزي بن وايت مدافع أرسنال الإنجليزي اللحاق بالمنتخب بعدما كان متواجداً معه في مونديال 2022 في قطر رغم تأكيدات المدرب جاريث ساوثجيت بعدم وجود مشاكل شخصية بينه وبين اللاعب.
قرار وايت لا غرابة فيه، لكن طريقة إيصال قراره هي الغريبة إذ جاءت عبر المدير الرياضي أيدو الذي أبلغ المدير الفني لاتحاد الكرة الإنجليزي جون ماكديرموت بالأمر، ما يعني أن وايت لا يحتفظ برقم مدربه ولا يتواصل معه. يختلف وايت عن بقية المحترفين فقد أعترف بأنه لا يحب مشاهدة كرة القدم، وهذه مشكلة في حال المشاركة ببطولة طويلة الأمد مثل يورو 2024، كما أن عائلة المدافع لا تحب اللعبة.
قد تكون هناك أسباب أخرى لرفض وايت اللعب بالمنتخب مثل إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي قبل 48 ساعة من مباراة إنجلترا أمام البوسنة والهرسك على ملعب سانت جيمس بارك معقل نيوكاسل، ومن الطبيعي ألا يشارك لاعب إنجليزي في نهائي أوروبا بمباراة مع المنتخب، كما أن كتيبة ساوثجيت لديها مباراة في 7 يونيو في ألمانيا ضمن الاستعداد ليورو. مشجعو أرسنال لم يتفهموا كثيراً موقف وايت، لكن الواقع يقول إن نجوم أندية النخبة في خطر التعرض للإرهاق بسبب مباريات الفرق والمنتخبات ومن المتوقع رؤية المزيد من أمثال وايت مستقبلاً.
من جهته، حذر ساوثجيت نجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد ونجم مانشستر سيتي جاك جريليش من مغبة تراجع أدائهما وإمكانية عدم استدعائهما لتشكيلة يورو.
وقال ساوثجيت، الذي منح نجم نيوكاسل أنتوني جوردن أول استدعاء يوم الخميس الماضي:«على راشفورد أن يقاتل جوردون على الموقع ومع وجود فيل فودن وكول بالمر لدينا منافسة شديدة على جميع المواقع. نحن نراقب كل شيء وكل ما يحصل للاعبين في أنديتهم لا أعني ما يحصل معهم خارج أرضية الملعب فهذا شيء لا يخصنا لكن الأهم هو التركيز على الأداء في الملعب، راشفورد يجب أن ينافس وكذلك الحال لجاك. جوردن وجارود باوين يلعبان بشكل مميز ويسجلان بصفة مستمرة ويدافعان أيضاً. لن أضمن الموقع لأي لاعب ولدينا قائمة بالأفضل في كل موقع. على ماركوس وغيره أن يقدم أفضل أداء من الآن لنهاية الموسم كي يكون معنا».
وأثنى ساوثجيت على نجم سيتي المصاب جون ستونز وقال:«كان حتماً تحت المراقبة الشديدة قبل إصابته، كنا سعداء جداً بأدائه».
وعن إمكانية عودة ميسون جرينوود، المعار من مانشستر يونايتد لخيتافي حالياً، قال ساوثجيت:«بالنسبة لي لا أفكر به في استعدادات يورو ولم أراقب أدائه خارج إنجلترا. السماح له باستئناف اللعب شيء جيد، لكن مشاركته في المنتخب ستخلق ارتباكاً وأحتاج لمعرفة المزيد من التفاصيل حول قضيته قبل أن أجعله خياراً مطروحاً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8t3bs7yy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"