عادي

رسمياً.. بوتين رئيساً لروسيا لولاية خامسة

14:08 مساء
قراءة دقيقتين
رسمياً.. بوتين رئيساً لروسيا لولاية خامسة
«الخليج» - وكالات
أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فاز بولايته الخامسة بعدد قياسي من الأصوات.
ووجّه بوتين الشكر للروس الذين خرجوا للإدلاء بأصواتهم والجنود المقاتلين في أوكرانيا، قائلاً إن نتيجة الانتخابات الرئاسية ستسمح للمجتمع الروسي بالتماسك وبأن يصبح أقوى. وأضاف أن بلاده لن تخضع «للترهيب»، وتابع: «بغضّ النظر عمن أو مدى رغبتهم في ترهيبنا وقمعنا وقمع إرادتنا ووعينا، لم ينجح أحد على الإطلاق في أي شيء كهذا تاريخياً. لم ينجح الأمر، ولن ينجح في المستقبل أبداً».
وهنّأ الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف، اليوم، بوتين بفوزه في الانتخابات. وقال في منشور عبر تطبيق «تليغرام»: «أهنّئ فلاديمير بوتين بانتصاره الرائع في الانتخابات»، فيما أشاد التلفزيون الرسمي الروسي بـ«تأييد هائل للرئيس» وبـ«وحدة صف» وراء قائد البلاد.
وقالت رئيسة لجنة الانتخابات الروسية: إن«نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية سجلت رقماً قياسياً في تاريخ روسيا الحديثة، وبلغت 77.44% حيث صوت أكثر من 87.1 مليون ناخب، وبعد معالجة 99.7% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم روسيا، يتصدر المرشح المستقل فلاديمير بوتين النتائج بنسبة 87.3%، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.3%، وفلاديسلاف دافانكوف 3.83% وليونيد سلوتسكي 3.21% حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية».
وأضافت: «بعد فرز جميع الأصوات، حصل بوتين على 85.13% في العاصمة موسكو، وعلى 82.10% في مقاطعة سفيردلوفسك، و88% في مقاطعة فولغوغراد، و93.6% في القرم».
وأشارت إلى أن «دافانكوف حصل على 6.65% وخاريتونوف 3.84% وسلوتسكي 2.83% بعد فرز جميع الأصوات في العاصمة موسكو».
وأغلقت مساء أمس الأحد، مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بعموم روسيا وبدأ أعضاء لجنة الانتخابات الروسية بفرز الأصوات في جميع المراكز وإرسالها إلى العاصمة موسكو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzcu6cm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"