عادي

«لا لهدر الغذاء» في الأردن

15:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«لا لهدر الغذاء» في الأردن
عمّان: «الخليج»
أطلق مجلس الأمن الغذائي الأردني الرسمي حملة «لا لهدر الغذاء» التي تستمر لمدة عام وتستهدف خفض الهدر الغذائي إلى 50% في المملكة.
وقال خالد الحنيفات، وزير الزراعة رئيس مجلس الأمن الغذائي، خلال اجتماع رمضاني مع وزراء ومسؤولين: «طريقة إنتاج واستهلاك الغذاء أبعد ما تكون عن الاستدامة أو العدالة فالعالم ينتج أغذية أكثر مما يحتاج ومع ذلك هناك نحو 800 مليون جائع والعدد في ازدياد».
وأكد حنيفات هدر نحو 955 ألف طن من الغذاء في الأردن سنوياً بمقدار نحو 93 كيلوغراماً للفرد قائلاً: إن هذه الكمية تكفي لتغطية احتياجات نحو 1.5 مليون شخص لعام كامل.
وأوضح حنيفات الذي أعلن إطلاق الحملة خلال الاجتماع أنها تتضمن مبادرات وبرامج وأنشطة ميدانية وإعلامية عدة بينها مشروع تدريبي إبداعي ينقسم إلى مسارين ريادي وبحثي يقصدان تقديم مجموعة حلول مبتكرة لإدارة ملف هدر الغذاء وتطوير منهحيات احتساب الهدر لإنشاء مؤشر وطني لذلك.
وأشار إلى استهداف الحملة الأفراد والعائلات والمدارس والجامعات ودور العبادة والحواضن الاجتماعية والمطاعم والفنادق والقطاعات الاقتصادية والتجارية وغيرها وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي نحو خفض هدر الغذاء إلى 50% حتى عام 2030.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/py59eys4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"