عادي

«بيانات» شريك في مشروع لأشباه الأقمار الصناعية عالية الارتفاع في الهند

16:26 مساء
قراءة دقيقتين
«بيانات» شريك في مشروع لأشباه الأقمار الصناعية عالية الارتفاع في الهند
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة ميرا آيروسبيس، وهي شراكة تجمع بين شركة بيانات وUAVOS لتطوير أشباه الأقمار الصناعية عالية الارتفاع (HAPS)، بالتعاون مع شركة فيدا آيرونوتيكس، الشركة الهندية العاملة في قطاع الطيران والدفاع والمتخصصة في الأنظمة غير المأهولة، عن عقدهما شراكة إستراتيجية لتقديم أحدث حلول الأقمار الصناعية الزائفة عالية الارتفاع (HAPS) المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات السوق الهندي.
ومن خلال هذه الشراكة، ستدمج ميرا آيروسبيس تقنياتها الرائدة ApusNeo HAPS مع خبرات فيدا آيرونوتيكس في التطوير المحلي لتقديم حلول متكاملة تخدم عملاءها من القطاعين الدفاع والمدني في الهند. وبموجب هذه الاتفاقية، تلتزم الشركتان بإطلاق منصة HAPS مخصصة للسوق الهندي خلال النصف الأول من عام 2024. وتعتبر الرحلات التجريبية السابقة التي أجرتها شركتا ميرا آيروسبيس وفيدا آيرونوتيكس في المجال الجوي الهندي، والتي شهدت تحليق وحدة HAPS التجريبية في طبقات الستراتوسفير الهندية، بمثابة دليل على النجاح والكفاءة العالية لهذه التكنولوجيا، حيث تظل تلك التجربة حتى الآن الوحيدة من نوعها في الهند.
وشاركت فيدا آيرونوتيكس مؤخرًا في مبادرة مشروع «Make-1»، وهي مبادرة رائدة أطلقتها ومولتها القوات الجوية الهندية، تهدف الشركة من خلالها إلى تصميم وتطوير حلول لأنظمة أشباه الأقمار الصناعية عالية الارتفاع (HAPS)، قادرة على حمل حمولة لا تقل عن 35 كيلوغرام والعمل على ارتفاع 18,000 متر لمدة تتراوح بين 30 و45 يومًا كحد أدنى. وضمن إطار مشروع «Make-1»، من الممكن أن تُستخدم أنظمة HAPS التي طورت بالشراكة مع شركة ميرا آيروسبيس في المراقبة الإستراتيجية المستمرة للحدود الهندية.
وقال حسن احمد الحوسني، العضو المنتدب لشركة بيانات: «نرى أن الهند من الأسواق الأساسية والمهمة في استراتيجية التوسع التي نتبعها في ميرا آيروسبيس على النطاق الدولي، فالهند تتمتع بمساحات أرضية شاسعة ذات خصائص تضاريسية متنوعة، ما يوفر لنا فرصة حقيقية لتوفير أحدث التقنيات والحلول في مجال الذكاء الاصطناعي الجيومكاني لشركائنا في المنطقة. وتأتي الشراكة التي تجمع بين ميرا آيروسبيس وفيدا آيرونوتيكس لتؤكد أهمية توفير الحلول الجيومكانية الذكية لتلبية النمو في الطلب عليها، حيث اننا متحمسون للدخول في السوق الهندي الواعد لإبراز حلولنا المميزة والرائدة عالميا.»
من جهته، قال ديبيش جوبتا، المدير العام لشركة فيدا آيرونوتيكس: «نحن متحمسون للغاية لإعلان شراكتنا الإستراتيجية مع شركة ميرا آيروسبيس، والتي تشكل محطة بارزة في مسيرة الهند نحو تسريع استخدام تكنولوجيا HAPS. فيما يؤكد هذا الجهد على التزامنا الراسخ بالابتكار، معلنًا عن بداية عصر جديد من التقدم التكنولوجي والتميز الإستراتيجي في قطاع الفضاء والطيران.»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4z7wx6c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"