عادي

تعرف إلى نادي نيوم المتأهل إلى دوري الدرجة الأولى السعودي

21:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نيوم

الرياض: عيسى الحكمي

تأهل نادي نيوم «الصقور سابقاً» إلى دوري الدرجة الأولى السعودي للمرة الثانية في تاريخه بعد أن حول تأخره أمام مضيفه الزلفي 1-2 إلى فوز 3-2 في قمة الجولة قبل الأخيرة من دوري الدرجة الثانية السعودي.

وأنضم نيوم إلى نادي الجبيل الذي بدوره حسم تأهله قبل جولتين،في حين سيلعب الزلفي مباراة الملحق مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية لتحديد الصاعد الثالث.

وكان يعرف نيوم الذي تأسس عام 1965 باسم الصقور قبل أن تنتقل ملكيته إلى شركة نيوم في ديسمبر 2023 ضمن مشروع تخصيص الأندية السعودية،وشعار الفريق يضم 3 ألوان هي البرتقالي والأصفر والأبيض، ويتوقع للنادي الملقب «بنادي المستقبل» أن يتابع نجاحاته ويتأهل إلى دوري المحترفين في ظل المنظومة المتكاملة التي تشرف على اعداد الفريق.

وسبق للفريق الذي يعد أحد أندية منطقة تبوك شمال غرب السعودية التأهل إلى دوري الدرجة الأولى مرة واحدة في عام 2011-2012.

وجاءت مباراة التأهل مثيرة من الجانبين،حيث تقدم نيوم عن طريق مهاجمه البرازيلي تياغو في الدقيقة 32 ونجح أصحاب الأرض في تحقيق التعادل قبل نهاية الشوط الأول عن طريق جولير.

وفي الشوط الثاني سجل الزلفي هدفاً ثانياً بواسطة مشاري العنزي في الدقيقة 72 بيد أن الضيوف عادوا مجددا بهدفين عن طريق تياغو «79» وسلطان السوادي «82».

وتضم تشكيلة نيوم عدداً من لاعبي دوري روشن السابقين من بينهم البرازيلي بيتروس الذي لعب للنصر والفتح،والغاني أوسو لاعب الفيحاء السابق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2crnftv3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"