عادي

مجلس سالم القاسمي برأس الخيمة يستضيف أمسية «جمعية الصحفيين»

23:49 مساء
قراءة دقيقتين

استضاف مجلس الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني، رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي، أمسية رمضانية نظمتها جمعية الصحفيين الإماراتية.

وأكد الشيخ سالم، أن دولة الإمارات أدركت ومن وقت مبكر أهمية دور الإعلام في تعزيز نشأة الدولة وإبراز انجازاتها، حيث حرصت القيادة الرشيدة على بناء قاعدة إعلامية قوية حدّثتها وطوّرتها باستمرار، ومنحت الإعلاميين أشكال الدعم كافة التي تسعدهم على تنفيذ واجباتهم اليومية في نقل الحدث، وتقديم رسالة إعلامية تتسم بالمهنية والشفافية والموضوعية، ضمن مناخ داعم للإبداع ومحفز على الابتكار.

وأشار إلى أهمية الدور المجتمعي تجاه استخدام مواقع التواصل، والتحلي بالأمانة قبل إعادة نشر الأخبار من دون التأكد من صدقيتها، ما يساعد في تزييف الحقائق. داعياً الجميع إلى التحلّي بالمسؤولية واستقاء الأخبار من المصادر الرسمية في الدولة، وأن يدركوا جيداً دورهم في حماية الوطن ومكتسباته، وأن يجعلوا أنفسهم رقباء على ما ينقلونه من أخبار ومعلومات يمكن أن تنعكس سلباً على الجميع.

فيما أكد محمد الحمادي، أن الإعلام الوطني شهد الكثير من مراحل التطور والاحترافية منذ نشأة دولة الإمارات، وأثبت كفاءة كبيرة في التعامل مع التطورات المختلفة بكل موضوعية، وأسس مدرسة إعلامية تتسم بالمهنية وتعتمد على الشفافية والمصداقية.

وقال إن وسائل الإعلام المختلفة واكبت تطور مؤسسات الدولة وحرصت على نقل الأخبار والإنجازات الحكومية على الواقع، ومواكبة التطور العالمي بالتوسع في نشر الأخبار عبر وسائل التواصل، كونها وسيلة حديثة في التواصل المباشر والسريع مع أفراد المجتمع وخاصة فئة الشباب.

وأكد عدد من الإعلاميين خلال الجلسة، أهمية الدور الكبير لوسائل الإعلام في نقل الصورة الحضارية والثقافية لدولة الإمارات منذ نشأتها، وتعزيز مكانتها إقليمياً وعالمياً، والمساهمة في تحقيق التواصل الفعال بين الجهات الحكومية والجمهور. وأهمية ارتفاع الوعي المجتمعي والتحلي بالأمانة والصدقية قبل إعادة نقل الأخبار والتأكد من صحة المعلومات الواردة في نص الرسالة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ek8wsrb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"