عادي
أكدا في القاهرة ضرورة تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار

محمد بن زايد والسيسي: يجب ضمان تدفق المساعدات الكافية لغزة

22:19 مساء
قراءة دقيقتين

بحث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وعبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، العلاقات الأخوية ومختلف مسارات التعاون، ومواصلة دفعهما إلى الأمام، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين، ويسهم في تحقيق تطلعات شعبيهما إلى التنمية والازدهار، في إطار علاقات الشراكة الإستراتيجية البنّاءة التي تجمعهما في جميع أبعادها الاقتصادية والتنموية والسياسية.

محمد بن زايد في حديث مع عبدالفتاح السيسي بحضور حمدان بن محمد بن زايد ومصطفى مدبولي

كما استعرضا خلال مباحثات عقداها في القاهرة، عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها مواصلة الجهود المشتركة للاستجابة للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية العاجلة إليه، بأمن ومن دون عوائق، وبكل الوسائل الممكنة، لتخفيف معاناة سكان القطاع، وتكثيف الجهود للعمل على وقف إطلاق النار في القطاع.

وشددا على ضرورة التحرك الدولي الجاد لفتح آفاق للمسار السياسي والدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة على أساس «حل الدولتين»، كونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

محمد بن زايد في حديث مع عبدالفتاح السيسي


وأكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، والرئيس السيسي، عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، وما يربطهما من أواصر متينة واحترام متبادل بجانب الاهتمام المشترك، بدفع هذه العلاقات إلى آفاق أوسع تلبي تطلعاتهما نحو التنمية والتقدم.
كما أعربا عن حرصهما على مواصلة التشاور الأخوي والتنسيق بين الإمارات ومصر، بشأن كل ما يخدم مصالحهما المشتركة، ويسهم في تعزيز الاستقرار والأمن والسلام الذي يعدّ السبيل لتحقيق التنمية والازدهار لشعوب المنطقة.

وأقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مأدبة إفطار تكريماً لصاحب السموّ رئيس الدولة والوفد المرافق.



وكان  صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، وصل إلى القاهرة، في زيارة أخوية إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة.
وكان في مقدمة مستقبليه ــ لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار القاهرة الدولي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

محمد بن زايد يصافح عبدالفتاح السيسي

ورحب الرئيس السيسي - خلال استراحة قصيرة في قاعة كبار الزوار - بصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، والوفد المرافق. وتبادلا التهاني بشهر رمضان المبارك، والأحاديث الودية التي تعبر عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.

حضر اللقاء والمأدبة الوفد المرافق لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، الذي يضم سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، وجاسم بوعتابة الزعابي، رئيس دائرة المالية في أبوظبي، عضو المجلس التنفيذي، ومحمد علي الحمادي، رئيس دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، عضو المجلس التنفيذي، وأحمد مبارك المزروعي، رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية، وفيصل البناي، الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، ومريم الكعبي، سفيرة الدولة لدى مصر.

حمدان بن محمد ومحمد بن حمد وسلامة بنت محمد وعلي الشامسي والجابر

كما حضرهما الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء جمهورية مصر العربية، واللواء عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة، وعدد من كبار المسؤولين.
وقد غادر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، القاهرة، في وقت لاحق في ختام زيارته الأخوية إلى مصر، حيث كان في وداعه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
(وام)

علي الشامسي وسلطان الجابر ومحمد السويدي وجاسم الزعابي ومحمد الشرفاء
أحمد المزروعي ومريم الكعبي وجانب من الحضور
احتفاء مصري بزيارة رئيس الدولة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muaa4r85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"