عادي

تظاهرة مناهضة للحكومة في زغرب مع اقتراب الانتخابات

01:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شارك أكثر من ألف شخص، أمس السبت، في تظاهرة نظمتها المعارضة اليسارية في زغرب، داعين إلى التصويت ضد المحافظين في الحزب الحاكم في الانتخابات التشريعية المقررة في 17 نيسان/ إبريل، متهمين القادة بالفساد. كما خرجت تظاهرات ضد الحكومة والفساد تحت شعار «كفى!» في أربع مدن كرواتية كبرى أخرى. ونظم التظاهرات حزب موزيمو اليساري المدافع عن البيئة وتحالف مؤلف من ستة أحزاب يقوده الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض.

وشهدت زغرب في شباط/ فبراير تظاهرة مناهضة للحكومة شارك فيها الآلاف. ورفع المتظاهرون أمس السبت في زغرب لافتات كتب عليها «كفى!». وقال رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض بيدجا غرين أمام الحشد «كفى مجرمين، كفى اتّحاداً ديمقراطياً كرواتياً، كفى فساداً» متعهداً ب «إنجاز العمل في مراكز الاقتراع». وقالت المتظاهرة سنجيزانا كيرينيتش، وهي مهندسة تبلغ 46 عاماً، لوكالة فرانس برس «لقد سئمنا فساد وطغيان (رئيس الوزراء) أندريه بلينكوفيتش الذي لا يسمح للمؤسسات المستقلة بالعمل».

وشهدت كرواتيا أزمة سياسية إثر إعلان الرئيس زوران ميلانوفيتش رغبته في الترشح لخوض الانتخابات التشريعية عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي في زغرب. رفضت المحكمة الدستورية هذا الترشح، وقضت بأنه يتعين على ميلانوفيتش الاستقالة من منصبه قبل القيام بأي محاولة ليصبح رئيساً للوزراء. (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vhhtzpyj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"