عادي

شرطة دبي تُطلق النسخة الأولى لدبلوم القيادة الدولية والابتكار

13:08 مساء
قراءة دقيقتين
تكريس التميز في استثمار الكوادر البشرية
خلال إحدى المحاضرات
دبي: «الخليج»
انطلقت فعاليات النسخة الأولى من «الدبلوم الشرطي في القيادة الدولية والابتكار» بشرطة دبي (PIL)، بالتعاون بين الإدارة العامة للتدريب، وجامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي، بمشاركة 46 ضابطاً من القيادات الشرطية، من 31 دولة على مستوى العالم.
وأكد العميد بدران سعيد الشامسي، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب بالوكالة، أن إطلاق الدبلوم يأتي انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، لتحقيق التميز والتفوّق والريادة، وترسيخ تنافسية دبي على الصعيد العالمي.
وأضاف الشامسي، أن هذا الدبلوم الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، وجاء بناءً على توجيهات الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، لتكريس تميز القيادة العامة في استثمار الكوادر البشرية على المستويين المحلي والعالمي، وتعزيز دورها كأولى المؤسسات التي تتبنى رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة، وجعل الدولة في طليعة الدول في مجال الابتكار، إضافة لمواكبة مسيرة التنمية والتطور لتصبح من أفضل دول العالم بحلول مئوية الاتحاد عام 2071.
من جانبه، أوضح العميد محمد عتيق ثاني، مدير إدارة مراكز التدريب بالإدارة العامة للتدريب، مُدير المشروع، أن الدبلوم استقطب ضُباطاً من القيادات الشرطية من مختلف دول العالم، ويُعزز مكانة دبي كمدينة عالمية سباقة في تأهيل القيادات الشرطية في الأمن والابتكار وجودة الحياة.
وأشار إلى أن الدبلوم يتكون من ثلاثة محاور رئيسية تتضمن البرنامج الأكاديمي، والتدريب التخصصي، وجودة الحياة، ويحاضر فيه 30 خبيراً من النخبة في مجالات التخصص المُعتمدين من جهات دولية، بواقع 586 ساعة تدريبية، على مدار 16 أسبوعاً.
ومن جهته، بيّن العقيد الدكتور منصور حسن البلوشي، نائب مدير أكاديمية شرطة دبي بالوكالة، رئيس فريق البرنامج الأكاديمي في الدبلوم، أن المحور الأكاديمي تم بناؤه بالشراكة مع جامعة (RIT) المرموقة والمُصنفة عالمياً ضمن أفضل 100 جامعة في العلوم المُستقبلية، مضيفاً أن البرنامج يتضمن 8 مواد تتمحور حول القيادة والابتكار والعلوم الأمنية المستقبلية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ea8p5at

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"