عادي
منصور بن محمد شهد الحفل الختامي للجائزة بدورتها الـ 27

هند بنت مكتوم شخصية العام الإسلامية لجائزة دبي الدولية للقرآن

00:01 صباحا
قراءة 4 دقائق
1
تكريم الشيخة هند يسلمه منصور بن محمد لسعيد بن محمد بحضور سعيد حارب

دبي: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اختتمت مساء السبت، أعمال الدورة السابعة والعشرين لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

وشهد الحفل الختامي للجائزة تتويج قرينة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، شخصية العام الإسلامية لهذه الدورة، تكريماً وتثميناً لجهودها وبصماتها الواضحة في العمل الإسلامي والإنساني والخيري والاجتماعي.

الصورة
1

جاء ذلك بحضور سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، حيث تابع سموّه، مع الحضور في الحفل الختامي الذي أقيم مساء السبت، في مقر ندوة الثقافة والعلوم بدبي، عرضاً لفيلم وثائقي عن الشخصية الإسلامية، سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حيث أضاء الفيلم على بعض إنجازاتها وجهودها في العمل الخيري والإنساني، وتميزها بالعطاء وخدمة كتاب الله ورعايته وتشجيع الناشئين على تعلمه وحفظه وتدبّر معانيه.

وكرّم سموّ الشيخ منصور بن محمد، الشخصية الإسلامية لهذا العام، حيث تسلم الجائزة نيابة عن سموّها، سموّ الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

كما كرم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة، والفائزين بالمراكز العشرة الأولى: محمد عدنان العمري، من مملكة البحرين الذي فاز بالمركز الأول. وحقق المركز الثاني ناجي بن سليمان، من ليبيا. وحقق شيخ تيجان صالح أمبي، من غامبيا، ومظاهر شعيب بيطو، من الفلبين المركز الثالث مكرر. ونال المركز الخامس محمد بوحسون، من فرنسا. والسادس ياسين بن نصر بن الغلام، من تونس. والسابع جلال حمدي عثمان، من اليمن. والمركز الثامن مكرر أحمد خبيب ساهي، من إيطاليا، وعبيد الله بوبكر أنجو، من النيجر. والعاشر أنس رايمي، من بنين. والتقطت الصور التذكارية لسموّه مع جميع المشاركين في المسابقة.

الصورة

وقال سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد عبر منصة «إكس»: «تشرفت بحضور الحفل الختامي لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وتتويج سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، بشخصية العام الإسلامية، تثميناً لجهودها الكبيرة في العمل الإسلامي وخدمة كتاب الله، ودعمها للمشاريع الخيرية والاجتماعية الرائدة، وتسلم سموّ الشيخ سعيد بن محمد بن راشد، الجائزة نيابة عن سموّها. كما كرمنا خلال الحفل أعضاء لجنة التحكيم والفائزين بالمراكز العشرة الأولى بهذه المسابقة التي تفخر دبي باحتضانها في شهر رمضان على مدى 27 دورة».

وكان الحفل الختامي، قد بدأ بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها المتسابقان ناجي عطية بن سليمان من ليبيا، ومحمد حسون، من فرنسا، ثم تابع الحضور فيلماً قصيراً عن حصاد الجائزة خلال عام 2023.

وألقى الدكتور سعيد عبدالله حارب، نائب رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، كلمة الجائزة، نيابة عن إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السموّ حاكم دبي، للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة، تقدم فيها بالشكر الجزيل لراعي هذه الجائزة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، منوهاً باختيار سموّ الشيخة هند بنت مكتوم، الشخصية الإسلامية لهذه الدورة، لما لسموّها من دور كبير في خدمة الإسلام والمسلمين، بطباعة المصاحف وبناء المساجد وكفالة الأيتام وتيسير الحج، ورعاية المرأة والأعمال الخيرية الكثيرة.

الصورة

التميّز بالعطاء

وقال «نلتقي معكم مرة أخرى في مناسبة من أجل المناسبات، فها نحن نلتقي في الدورة السابعة والعشرين، لنستمع إلى المتسابقين الذين جاؤوا من بلدان شتى ليتنافسوا في حفظ كتاب الله وترتيله ويشنّفون آذاننا بأجمل التلاوات وأعذب الأصوات، وما كان ذلك ليتحقق لولا فضل الله، أولاً ثم الدعم والمساندة من قيادتنا الرشيدة. إن الجائزة تسعى دائماً لتكريم كل من يخدم الإسلام والمسلمين، وقد وفقنا الله سبحانه وتعالى هذه السنة لاختيار سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، الشخصية الإسلامية لهذه الدورة لما لسموّها من بصمات واضحة في المجال الإسلامي والإنساني والخيري والاجتماعي، وتميزها بالعطاء وخدمة كتاب الله ورعايته وتشجيع الناشئين على تعلمه وحفظه وتدبر معانيه، ومن هنا جاء اختيارها لتكون شخصية العام الإسلامية».

الصورة

وأكد أن «الجائزة لا تألو جهداً في السعي لتشجيع أبناء المسلمين لحفظ كتاب الله، ولقد سعدنا هذه السنة بكوكبة مباركة من أبنائنا الذين تنافسوا في حفظ كتاب الله، ونحن نتقدم بالتهنئة لهؤلاء الحفظة على ما أنجزوه، فكلهم فائزون ومتفوقون، فلهم التهنئة الخالصة سائلين الله ‏عز وجل أن يوفقهم في حياتهم العلمية والعملية. ونتقدم بالشكر الجزيل لراعي هذه الجائزة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد. كما نشكر أصحاب الفضيلة ‏أعضاء لجنة التحكيم الكرام، وكل من ساندنا في هذه الدورة وفي غيرها من الدورات، ونخصّ منهم الرعاة الذين يسهمون معنا في كل عام. والشكر موصول إلى الإخوة العاملين في الجائزة والمتطوعين من أبنائنا لخدمة كتاب الله».

كما حضر الحفل الختامي عدد من كبار المسؤولين وأعضاء اللجنة المنظمة للجائزة وأعضاء لجنة التحكيم الدولية والضيوف وأولياء أمور المتسابقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2e5jzk8c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"