عادي

البيتكوين تتألق مجدداً فوق 70 ألف دولار

23:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بيتكوين

ارتفعت البيتكوين لبدء الأسبوع الأخير من مارس، واستعادت مستوى 70،000 دولار.

كان سعر العملة المشفرة الرئيسية أعلى بنحو 7٪ عند 70,800 دولار، وفقا لمقاييس العملة. وقفز رمز الأثير بنسبة 7٪ إلى 3621.30 دولارا. ركبت معظم العملات المشفرة الأخرى موجة البيتكوين أيضا.

ارتفعت أسهم مايكروستراتيجي، التي تتداول كوكيل لسعر البيتكوين، بنسبة 20٪، في حين تقدمت أسهم كوين بيس بنسبة 9٪. حصل قطاع التعدين على زيادة من البيتكوين أيضا، مع ارتفاع منصات ماراثون ديجيتال وريوت بنسبة 4٪ و9٪ على التوالي. ارتفعت كلين سبارك بنسبة 22٪ واكتسب  تشيبر ماينينغ 15٪.

كانت البيتكوين في وضع التصحيح خلال الأسبوع الماضي، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 73,797.68 دولارا في 14 مارس. في يوم الأربعاء الماضي، انخفض إلى مستوى منخفض يصل إلى حوالي 60800 دولار. قال أليكس ثورن، رئيس الأبحاث على مستوى الشركة في Galaxy Digital، إن مثل هذه الانخفاضات "ضمن قاعدة التصحيحات التاريخية قصيرة الأجل للسوق الصاعدة".

كان سبب المدى الكبير للصعود يوم الاثنين غير واضح، ولكن حركة سعر العملة المشفرة في مارس تميزت بارتفاعات جديدة تليها تراجعات صحية. اقترح ثورن أن المستثمرين كانوا يتوقفون مؤقتا عن بيع أسهم صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة.

قال سام كالاهان، المحلل الرئيسي في شركة خدمات البيتكوين سوان بيتكوين، إنه من المحتمل أن يكون مرتبطا بالرسائل القادمة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/339fkjxx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"