عادي
للمرة الأولى منذ 24 مارس

البيتكوين تتراجع إلى 65 ألف دولار

16:45 مساء
قراءة دقيقتين
عملة البيتكوين على أوراق نقدية بالدولار الأمريكي

تراجعت عملة البيتكوين وسط تباطؤ الطلب على الصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية المخصصة وتراجع الرهانات على سياسة نقدية أكثر مرونة للاحتياطي الفيدرالي.

وانخفضت العملة الرقمية بنسبة تصل إلى 6.22%، وانخفضت لفترة وجيزة إلى 65193.85 دولار للمرة الأولى منذ 24 مارس. كما تراجعت أيضًا العملات الرقمية التي فضلها جمهور الميم في وقت سابق مثل Pepe وdogwifhat، مما أرسل مقياسًا للأصول الرقمية الأصغر إلى أكبر انخفاض له على مدار يومين في حوالي أسبوعين.

ويفقد الارتفاع الحاد للعملات المشفرة هذا العام زخمه حيث أن ضغوط الأسعار المستمرة في الولايات المتحدة تدفع المستثمرين إلى الحد من الرهانات على تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية، مما يعزز عوائد سندات الخزانة والدولار. وهذه خلفية أكثر صعوبة بالنسبة لزوايا المضاربة في الأسواق العالمية مثل قطاع الأصول الرقمية.

وانخفضت عملة البيتكوين بنحو 10% منذ أن بلغت ذروتها عند 73798 دولارًا في منتصف مارس. وتراجع تدفق التدفقات اليومية إلى صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في الولايات المتحدة، مما أثر على أكبر الأصول الرقمية. وفي يوم الاثنين، سحب المستثمرون صافي 86 مليون دولار من مجموعة من 10 منتجات، والتي اجتذبت حوالي 12 مليار دولار منذ إطلاقها في 11 يناير، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج.

من المقرر أن ينخفض المعروض من رموز البيتكوين الجديدة إلى النصف هذا الشهر، وهو حدث يتكرر كل أربع سنوات ويعتبره بعض المتداولين بمثابة دعم للعملة المشفرة. ويجادل آخرون بأنه سيكون من الصعب تحقيق المزيد من المكاسب نظرًا لتضاعف الرمز أربع مرات منذ بداية عام 2023. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr4xcrzb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"