عادي
642.5 مليون دولار في 24 ساعة

تخارج قياسي من صندوق جراي سكيل المتداول في البيتكوين مع تعثر العملة المشفرة

10:04 صباحا
قراءة دقيقتين
صاحبت موجة البيع في عملة بيتكوين المشفرة التي استمرت الأربعاء تخارج قياسي من صندوق (بيتكوين ترست) التابع لشركة جراي سكيل لإدارة الأصول الرقمية، مما سرّع خسائر الصندوق منذ أن تحول إلى التداول في البورصة في وقت سابق من هذا العام.
وسجلت التدفقات الخارجة من صندوق جراي سكيل المتداول في البورصة رقما قياسيا يوميا بلغ 642.5 مليون دولار ، الاثنين، وفق بيانات بيت ميكس ريسيرش، عندما تراجعت بيتكوين نحو أربعة بالمئة. وانخفضت العملة المشفرة اثنين بالمئة أخرى بحلول منتصف بعد ظهر اليوم الثلاثاء، لترتد من أدنى مستوياتها. وستكون بيانات تدفقات اليوم متاحة صباح غد الأربعاء.
ورفعت التدفقات الخارجة من صندوق جراي سكيل المتداول أمس الاثنين إجمالي التخارج إلى نحو 12 مليار دولار منذ العاشر من يناير كانون الثاني، على الرغم من أن قفزة بيتكوين 52 بالمئة ساعدت في موازنة بعض تلك الخسائر. وتبلغ أصول الصندوق الآن 27.2 مليار دولار، مقارنة مع 29 مليارا في اليوم الأول من التداول في صناديق الاستثمار المتداولة الجديدة.
ولم ترد جراي سكيل بعد على طلب للتعليق. غير أن الرئيس التنفيذي للشركة مايكل سونينشين قال لشبكة (سي.إن.بي.سي) اليوم الثلاثاء إنه كان يتوقع التدفقات الخارجة وأرجعها إلى عمليات البيع أو التصفية المرتبطة بالمراجحة من قبل أمناء الإفلاس لبورصة (إف.تي.إكس) العملاقة السابقة للعملات المشفرة.
وشهدت معظم صناديق بيتكوين الأخرى تدفقات داخلة ضعيفة أو تغيرا طفيفا في صافي أصولها.
وهوت بيتكوين بنحو سبعة بالمئة لتتخطى أدنى مستوياتها في أسبوعين، بعد أن حفزت الارتفاعات القياسية التي سجلتها الأسبوع الماضي بعض عمليات جني الأرباح.
وتراجعت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية 4.07 بالمئة في أحدث تعاملات إلى 62624 دولارا. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msev5n4n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"