عادي
توج بأول الألقاب في انطلاق «السلسلة الآسيوية»

السويدي سفينسون يزاحم الكبار في «السباق إلى دبي»

20:11 مساء
قراءة دقيقتين
سفينسون يرفع الكأس

توج السويدي جيسبر سفينسون بأول ألقابه في جولة دي بي ورلد للجولف، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، بعد فوزه في بطولة بورشه سنغافورة كلاسيك، الأحد، في انطلاق بطولات «السلسلة الآسيوية» هذا الموسم.

وأسهم هذا الفوز للاعب السويدي الصاعد من جولة التحدي في ختام الموسم الماضي، في كسبه 500 نقطة، ليرفع إجمالي رصيده هذا الموسم إلى 1160 نقطة، ويزاحم الكبار في أحدث تصنيف ل«السباق إلى دبي» يوم الاثنين، بعدما تقدم إلى المركز الثالث خلف صاحب المركز الأول الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي 1596 نقطة، والياباني ريكويا هوشينو 1258 نقطة.

لم يكن فوز سفينسون في سنغافورة سهلاً، بعدما انتهت الجولات الرئيسية الأربعة بتعادله مع منافسه التايلاندي كيراديش أبيبارنرات برصيد 17 ضربة تحت المعدل لكل لاعب، ليأتي الحسم في الجولات الفاصلة لاحقاً.

واستفاد اللاعب التايلاندي من حصوله على الوصافة، بكسب 334 نقطة، ليتقدم 122 خطوة دفعة واحدة، ويحتل المركز 31 في ترتيب «السباق إلى دبي» برصيد 384 نقطة.

وتأتي بطولة سنغافورة ضمن ما يعرف باسم «السلسلة الآسيوية»، حيث سيكون هناك 5 سلسات دولية لكل منها هويتها الخاصة هذا الموسم في جولة دي بي ورلد، ولكل سلسلة بطلها الخاص، الذي سيكسب في كل منها 200 ألف دولار من مجموع مكافآت مالية إضافية تبلغ مليون دولار، وسيتأهل أبطال كل سلسلة إلى بطولات سلسلة «باك 9»، قبل أن يختتم الموسم بعد أن يطوف العالم تحت عنوان «بلاي أوف» الختامي لجولة دي بي ورلد.

وسيكون الختام بضيافة الإمارات الختام بنظام متجدد عبر بطولتين على التوالي في شهر نوفمبر من العام الجاري مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، ثم بطولة جولة دي بي ورلد في عقارات جميرا للجولف بمشاركة أفضل 50 لاعباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzyt3cvx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"