عادي

«الوطني الاتحادي» يبحث التعاون مع البرلمان السويدي

14:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«الوطني الاتحادي» يبحث التعاون مع البرلمان السويدي
جنيف - وام
بحث الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، وممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد مع كرستين لوند جرين النائب الثالث لرئيس البرلمان السويدي تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلسين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية الـ 148 للاتحاد والدورة الـ 213 للمجلس الحاكم في مدينة جنيف بسويسرا، بحضور كل من: سارة فلكناز نائب رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، ومروان المهيري عضو المجموعة عضو المجلس الوطني الاتحادي.
وجرى خلال اللقاء التطرق لجدول أعمال اجتماعات الجمعية الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي، وتبادل وجهات النظر حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية خصوصاً تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.
وأكد الجانبان أهمية الدور الذي تضطلع به المؤسسات البرلمانية والبرلمانيين لدعم توجهات دولهم وسياساتها وتطلعات شعوبها في مختلف القضايا.
وأكد الدكتور علي النعيمي أهمية العمل البرلماني وتعزيز دور المؤسسات البرلمانية عبر الدبلوماسية البرلمانية، وأهمية تعزيز التنسيق والتشاور خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية، سيما التي لها علاقة بتعزيز الأمن والسلم الدوليين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bn4aphnh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"