عادي

«أسود الرافدين» يهزم الفلبين بخماسية ويتأهل إلى الدور الحاسم لتصفيات المونديال

20:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منتخب العراق

بغداد: زيدان الربيعي

حقق منتخب العراق الأول لكرة القدم فوزاً كبيراً على مضيفه منتخب الفلبين 5 -0 في المباراة التي جرت بينهما في مانيلا ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة للدور الحاسم لمونديال 2026 ونهائيات كأس آسيا في السعودية 2027.

وكان المنتخب العراقي قد فاز في مباراة الذهاب التي جرت في البصرة الأسبوع الماضي 1 –0.

وتمكن المنتخب العراقي الذي لعب بتشكيلة مختلفة عن التشكيلة التي خاض فيها المباراة السابقة، مما زاد من حيوية الأداء لاسيما بعد مشاركة الهداف أيمن حسين، وكذلك الموهبة زيدان إقبال، ولاعب الخبرة صفاء هادي، من فرض هيمنته التامة على المباراة وتمكن لاعبه وهدافه أيمن حسين من تسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 13، ثم أضاف أمير العماري الهدف الثاني بتسديدة قوية جداً في الدقيقة 30، ثم عاد أيمن حسين ليسجل الهدف الثالث بعد انفراده بالحارس الفلبيني.

وفي الشوط الثاني أضاف زيدان إقبال الهدف الرابع في الدقيقة 61، تاركاً الهدف الخامس للمدافع زيد تحسين في الدقيقة 77.

وكان بإمكان المنتخب العراقي تسجيل أهداف أخرى، لولا إهدار فرصتين سانحتين للتسجيل من البديل مهند علي «ميمي» الذي حل في الشوط الثاني بدلاً من اللاعب أيمن حسين.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب العراقي مجموعته بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة، ليتأهل رسمياً إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026، كما ضمن التأهل إلى المشاركة في نهائيات كأس آسيا في السعودية 2027.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mty543ej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"