عادي
بغرض البيع أو التأجير من خلال المنصات

«ريرا» تطالب الوسطاء بحذف الإعلانات العقارية غير المتاحة

22:58 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: ملحم الزبيدي

طالبت مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا»- الذراع التنظيمية التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي- مكاتب الوساطة العقارية العاملة في السوق المحلي بتحديث إعلانات العقارات التي لم تعد متاحة للبيع أو التأجير وحذفها من خلال المنصات الإلكترونية المختصة بالقطاع.

وقالت «ريرا» في تعميم لها: «لوحظ من خلال الرقابة الدورية على المنصات العقارية وجود بعض الإعلانات غير المحدثة والتي لم تعد متاحة للبيع أو التأجير وما زالت معروضة على المنصات من قبل مكاتب الوساطة العقارية. وعليه، يجب على جميع المكاتب العقارية مخاطبة هذه المنصات خلال 3 أيام عمل بخصوص هذه الإعلانات المدرجة التي تم الإعلان عنها عن طريق مكاتب الوساطة أو الوسطاء التابعين لها بضرورة حذفها، وإرسال صورة عن هذه المخاطبات للمؤسسة».

وأكدت «التنظيم العقاري» أنه في حال عدم التزام الأطراف المعنية بالتعميم، فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة بهذا الخصوص.

وتواصل أراضي دبي وذراعها التنظيمية ريرا سنِ القوانين والتشريعات والتعاميم واللوائح التنظيمية لمواكبة تطورات القطاع العقاري المتسارعة لتحقيق الشفافية والوضوح وصون حقوق جميع الأطراف وتعزيز أداء القطاع العقاري وتنافسيته على المستوى العالمي.

وكانت (ريرا) أصدرت تعميمين لتنظيم عمل الشركات والمؤسسات والوساطة العقارية، وتطوير وتحديث إجراءات الحوكمة في السوق المحلي بالإمارة.

تناول التعميم الأول تطبيق نظام رمز القارئ QR CODE السريع في الإعلانات العقارية، حيث قامت المؤسسة بتطوير نظام التصاريح العقارية بحيث يتم إصدار رمز القارئ السريع لأي تصريح من نظام تراخيصي ويكون ضمن الإعلان المرئي أو المقروء للتأكد من صحته من قبل المتعاملين.

وطالبت «ريرا» جميع الشركات العقارية بالالتزام بالتعميم، حيث تصل قيمة المخالفة إلى 50 ألف درهم.

أما التعميم الثاني، فقد اشترطت فيه المؤسسة على الوسطاء العقاريين استخدام أرقام الهواتف المسجلة في سجلاتهم فقط ولا يجوز استخدام أرقام أخرى في عملهم بالتسويق والترويج العقاري، وسيتم تطبيق المخالفات المقررة بهذا الخصوص في حالة مخالفة التعميم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw2s9wtd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"