عادي
الأولى إقليمياً وبقيمة 6.6 مليار دولار

«الإمارات» بين أقوى 4 علامات تجارية في قطاع الطيران

23:30 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أحمد البشير

حافظت شركة طيران الإمارات على مركزها الأول إقليمياً والرابع عالمياً من حيث قيمة العلامة التجارية في قطاع الطيران الدولي لعام 2024، بحسب أحدث تقرير صادر عن شركة براند فاينانس.

وارتفعت قيمة العلامة التجارية للناقلة الإماراتية بنسبة 30% لتصل إلى 6.6 مليار دولار هذا العام، متفوقةً بذلك على شركات طيران مرموقة مثل «ساوث ويست أيرلاينز» الأمريكية والخطوط الجوية البريطانية، والخطوط الجوية القطرية وطيران كندا.

وحققت طيران الإمارات تصنيف AAA- من حيث قوة العلامة التجارية.

وباعتبارها أكبر علامة تجارية لشركات الطيران في الشرق الأوسط، تظل «طيران الإمارات» ملتزمة بتنويع حضورها الجغرافي، ففي فبراير من هذا العام، أعلنت العلامة التجارية عن تشغيل رحلات يومية إلى بوغوتا عبر ميامي بدءاً من أوائل يونيو 2024، ما ساهم في إنشاء أول رابط على الإطلاق بين منطقة الشرق الأوسط الكبير والجزء الشمالي من قارة أمريكا الجنوبية.

ولتعزيز مكانتها كنقطة وصل عالمية رئيسية قبالة الشرق الأوسط، ركزت طيران الإمارات على التوسع المستمر وتحسين مساراتها التي تخدمها في أوروبا وآسيا، مع الحفاظ أيضاً على التركيز على تحديث أسطولها بطائرات فعالة في استهلاك الوقود التي يمكن أن توفر إمكانات طويلة الأمد بما في ذلك خفض تكاليف التشغيل وتحسين الأداء.

ومع تعافي سوق السفر العالمي بعد الجائحة، شهدت العلامات التجارية لشركات الطيران في الشرق الأوسط ارتفاعاً كبيراً في حركة المرور عاماً بعد عام، حيث وصل إجمالي حركة المرور في عام 2023 تقريباً إلى مستويات ما قبل الوباء. وكان من المتوقع أيضاً أن يتعافى الطيران في الشرق الأوسط بسرعة أكبر في العام الماضي بسبب عوامل مثل التوسع المستمر للأسطول الإقليمي، والذي يقدر بنحو 5.1% سنوياً على مدى السنوات العشر المقبلة.

وتصدرت شركة دلتا أيرلاينز التصنيف هذا العام حيث بلغت قيمة علامتها التجارية 10.7 مليار دولار، تلتها «أمريكان أيرلاينز» في المركز الثاني ب 10.2 مليار دولار.

وحلّت شركة يونايتد أيرلاينز في المركز الثالث ب 8.6 مليار دولار، ثم طيران الإمارات في المركز الرابع ب 6.6 مليار دولار، تليها «ساوث ويست أيرلاينز» في المركز الخامس ب 5.3 مليار دولار.

وجاءت الخطوط الجوية البريطانية في المركز السادس ب 3.1 مليار دولار، ثم الخطوط الجوية القطرية في المركز السابع ب 3.1 مليار دولار، وطيران كندا في المركز الثامن ب 2.8 مليار دولار.

وحلّت شركة تشاينا ساوثرين في المركز التاسع ب 2.7 مليار دولار، ثم «رايان إير» الايرلندية في المركز العاشر ب 2.5 مليار دولار.

أقوى العلامات:

  • «دلتا» 10.7 مليار
  • «أمريكان» 10.2 مليار
  • «يونايتد» 8.6 مليار
  • «الإمارات» 6.6 مليار
  • «ساوث ويست» 5.3 مليار
  • «البريطانية» 3.1 مليار
  • «القطرية» 3.1 مليار
  • «كندا» 2.8 مليار
  • «تشاينا ساوثرين» 2.7 مليار
  • «رايان» 2.5 مليار

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8bd6p9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"