عادي
خلال مشاركتها في اجتماعات الاتحاد الدولي

الشعبة البرلمانية الإماراتية: السلام ركيزة البقاء وطريق المستقبل

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي، أن الكثير من الدول أدركت أن السلام لا يمثل نهاية الطريق، بل هو الطريق نحو المستقبل، ونحن اليوم الذين نعيش في عصر العولمة الشاملة، فإن السلام لم يعد مفهوماً للتعايش فحسب، بل هو ركيزة البقاء، والسلام لم يعد غياباً للحرب فحسب، بل هو أساس للعدالة الاجتماعية والاحترام المتبادل بين الثقافات والديانات.

جاء ذلك في كلمة الشعبة البرلمانية الإماراتية التي ألقاها الدكتور علي راشد النعيمي خلال مشاركته في اجتماع الجمعية ال148 للاتحاد البرلماني الدولي المعقودة في جنيف.

حضر الاجتماع وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية الذي يضم كلاً من: سارة محمد فلكناز نائب رئيس المجموعة، وأحمد مير هاشم خوري، والدكتورة سدرة راشد المنصوري، ومروان عبيد المهيري، والدكتورة موزة محمد الشحي، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وقال الدكتور النعيمي في بداية كلمته: «يطيب لي باسم الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة أن أتوجه بأصدق عبارات الشكر والتقدير للاتحاد البرلماني الدولي وأمانته العامة، لحسن التنظيم وتوفير البيئة المناسبة لبرلمانات العالم للالتقاء والتشاور والتعاون حيال الكثير من القضايا المرتبطة بمصالح وتطلعات بلداننا وشعوبنا، بل وبأجيالنا القادمة وعلى المستويات الوطنية والإقليمية والدولية».

وأكد أن الاتحاد البرلماني الدولي يمثل طموحات وتطلعات وآمال شعوب العالم.

وقال أود تأكيد حقيقتين شكّلتا وما زالتا تشكلان ركيزة الحضارة البشرية، وأساس بقاء الإنسان، وهما: أولاً أن الاختلاف، أو التباين الثقافي، أو الحضاري، أو الديني بين شعوب الأرض لم يكن يوماً، ولن يكون، إلا سبباً لديمومة نمو البشرية واستقرارها.

وثانياً أن الحوار، لاسيما الحوار من أجل السلام، لا يجب أن يراه البعض تنازلاً من طرف لطرف آخر، أو فوزاً لطرف على الآخر، بل هو فرصة لتأكيد القوة والثقة بالهوية الوطنية.

وأكد علي النعيمي أننا مطالبون بتعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية لنجد من خلالها سبل نشر وترسيخ ثقافة التعايش المشترك والتسامح، لتكون مدخلاً أساسياً لمعالجة صراعات العالم.

على صعيد متصل، شارك أحمد مير هاشم خوري، والدكتورة سدرة راشد المنصوري عضوا مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي في اجتماع اللجنة الدائمة للأمن والسلم الدوليين.

وشارك مروان عبيد المهيري عضو مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي، في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان.

من جهة أخرى، التقى الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي، روجر مانسيان رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية سيشيل، وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق علاقات الصداقة الممتدة والشراكة الاستراتيجية الوثيقة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية سيشيل الصديقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3kwswkd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"