عادي

نتنياهو: سندخل رفح.. ولدينا خلافات مع بايدن

22:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نتنياهو

الخليج - وكالات

تحدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، الضغوط الدولية المتزايدة المناشدة بإلغاء عملية عسكرية محتملة في مدينة رفح، متوعداً باجتياح المدينة من أجل القضاء على حركة «حماس»، مؤكداً وجود خلافات مع الإدارة الأمريكية في هذا الشأن.

وأكدت وسائل إعلام أن نتنياهو سيوفد مسؤولين بارزين لواشنطن لإجراء محادثات في البيت الأبيض بشأن العملية المحتملة في رفح، وذلك بعد يومين من إلغائه زيارة الوفد بسبب غياب الفيتو الأمريكي عن قرار مجلس الأمن الأخير الداعي إلى وقف الحرب في غزة.

وقال نتنياهو في كلمة له أمام أعضاء في الكونجرس الأمريكي: «نقدّر دعم بايدن، لكن لا نقبل الإملاءات، ونفعل ما تقتضيه مصلحتنا»، موضحاً أن رؤساء وزراء إسرائيليين سابقين تحدوا رؤساء أمريكيين سابقاً ونجحوا.

وتابع: «نتمنى ألا نخسر الدعم الأمريكي، لكن لو اضطررنا إلى أن نكون وحدنا فسنفعل». وأضاف: «لدينا خلافات مع إدارة بايدن، لكن قراراتنا نتخذها وحدنا».

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على تمسّكه بالعملية العسكرية في رفح، مؤكداً: «لن نترك حماس هناك لتعيد تشكيل نفسها»، لافتاً إلى وجود أماكن في شمال غزة يمكن نقل المدنيين إليها، متعهداً في الوقت نفسه بزيادة المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8xr2wh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"