عادي
أكبر منتج للدواجن واللحوم في بولندا

«القابضة ADQ» تدرس شراء «سيدروب» البولندية

17:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«القابضة ADQ» تدرس شراء «سيدروب» البولندية
نقلت «بلومبيرغ» عن أشخاص مطّلعين قولهم، إن «القابضة ADQ»، انضم إلى قائمة المتقدمين الذين يدرسون عرضاً محتملاً لشراء مجموعة «سيدروب» Cedrob Group، أكبر منتج للدواجن واللحوم في بولندا.
وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن شركة «القابضة ADQ» مهتمة بالاستحواذ على «سيدروب»، لما تمثله الصفقة من تعزيز للأمن الغذائي في منطقة الخليج العربي. ومن المتوقع تقديم العطاءات الأولية في إبريل/ نيسان المقبل.
وفي فبراير/ شباط الفائت، ذكرت «بلومبيرغ نيوز» أن الشركة البولندية بحثت عملية بيع محتملة بتقييم يناهز المليارَي دولار، مشيرة إلى أن القابضة ومتقدمين آخرين، قد لا يقدمون عطاءات لشرائها، وقد لا تمضي الشركة نفسها قُدماً في عملية البيع.
وأعلنت سيدروب، التي تأسست في التسعينيات، عن صافي دخل عام 2022 قدره 412 مليون زلوتي (103.5 مليون دولار)، حيث نمت الشركة، من خلال التوسع والاستحواذ على أقرانها المحليين، لتضم أكثر من 6300 موظف. ويشمل المساهمون فيها العديد من العائلات البولندية، بما في ذلك أداة الاستثمار العائلية للرئيس التنفيذي، أندريه جوزدزيكوفسكي.
وتعتبر «القابضة ADQ» واحدة من الصناديق السيادية الرئيسية في أبوظبي. وتتمثل إحدى مهامها في الحفاظ على الأمن الغذائي في الإمارات، خاصة في أعقاب فيروس كورونا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4eckyerf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"