عادي

الهلال يتطلع للانتصار الـ30

15:26 مساء
قراءة 3 دقائق
الرياض: عيسى الحكمي
يتطلع الهلال مساءالسبت إلى تحقيق فوزه الـ30 في سلسلة انتصاراته الممتدة منذ سبتمبر الماضي عندما يحل ضيفاً على الشباب الحادي عشر في ختام الجولة 25 من الدوري السعودي.
ويسعى الأزرق بقيادة مدربه البرتغالي خيسوس إلى المحافظة على فارق النقاط الـ12 في صدارة الدوري مع غريمه النصر الذي يلتقي بنفس التوقيت ( 11 مساء بتوقيت الإمارات) مع الطائي على ملعب الأول بارك.
وكان الهلال كسب الشباب 2-0 في مباراة الدور الأول وهو مؤهل للانتصار في هذه المواجهة قياساً بالظروف الفنية الرائعة التي يعيشها الفريق على مختلف الجبهات.
ويدخل الشباب بقيادة البرتغالي فيتور اختباراً صعباً لصنع ما عجز عنه الآخرون، ويعولعلى عبقرية راكيتيتش وكراسكو إلى جانب السنغالي ديوب المهاجم من أجل مقارعة الهلال المدجج بالنجوم بوجود الثنائي الصربي ميتروفيتش وسافيتش والبرازيلي مالكوم إلى جانب سالم الدوسري والبرتغالي نيفيز.
وفي مباراة النصر والطائي تصب الاحتمالات في صالح الأول، علماً أن مباراة الدور الأول انتهت صفراء بصعوبة 2-1.
ويبقى ضعف الدفاع هاجساً لا يتوقف لدى أنصار الأصفر بعدما استقبل مرمى النصر الذي حرسه 4 حراس خلال الموسم الحالي 33 هدفاً في 24 مباراة وهو أسوأ رقم تعرض له مرمى«العالمي» خلال آخر 4 مواسم.
ويقود النجم الأسطوري كريستيانو رونالدو كتيبة مواطنه لويس كاسترو بحثاً عن النقطة 59 والانتصار التاسع عشر، في المقابل يصارع الطائي لتفادي الهبوط، ويحتل المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة،وسيسعى لتكرار زيارتي الحزم والرائد،حيث عادا من الأول بارك بتعادل وانتصار في الجولتين 22 و 24.
وبحثاً عن تأمين مركزه في المناطق الدافئة يستقبل الوحدة الثاني عشر ضيفه الفتح التاسع في مواجهة هامة للأول من أجل الابتعاد عن دائرة المهددين ورفع رصيده إلى 30 نقطة، بينما الفتح يبدو أكثر طمأنينة برصيد 31 نقطة.
وبحثاً عن الهروب أيضاً يستضيف الرياض الخامس عشر أبها السابع عشر وكلاهما بأمس الحاجة للفوز.
وكانت الجولة 25 قد انطلقت الخميس بتعادل مثير بين الاتفاق وضيفه الأهلي 2-2 بعدما كان الأول متقدماً 2-1 حتى الدقيقة 88 التي أدرك فيها البديل عبدالله العمار التعادل للضيوف من تمريرة رياض محرز، وقبل ذلك سجل فراس البريكان هدفين الأول تقدم به للأهلي في الدقيقة 8، والثاني بمرمى فريقه لمصلحة الاتفاق في الدقيقة 49.
وحافظ الأهلي على المركز الثالث برصيد 48 نقطة لكن الفارق تقلص مع الاتحاد إلى نقطتين قبل مواجهتهما المرتقبة الاثنين خاصة بعد فوز الأخير على الفيحاء 3-1 في لقاء شهد اهدار النجم الفرنسي كريم بنزيمة لضربة الجزاء الرابعة بقميص«العميد» مواصلاً رحلة الحظ العاثر مع الفريق الجداوي، في حين سجل حمدالله وأحمد الغامدي ومروان الصحفي أهداف الانتصار ليصبح رصيد بطل الموسم الماضي 46 نقطة.
وحقق التعاون انتصاراً عريضا على الحزم 4-0 لينفرد«السكري»بالمركز الخامس برصيد 44 نقطة وبست نقاط عن الاتفاق السادس، وحقق الخليج فوزاً هاماً على ضمك بهدف دون مقابل رافعاً رصيده إلى 31 نقطة وبقي الفريق الجنوبي على 34 نقطة، وشهد اللقاء طرد جيونج يوونغ من الخليج وسنوسي هوساوي من ضمك. وأنتعش الرائد بثلاث نقاط جديدة بعد فوزه 3-1 على مضيفه الأخدود لينفرد الفائز بالمركز الثالث عشر برصيد 27 نقطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vtvnf26

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"