عادي

شباب برشلونة يرسمون حقبة جديدة للكرة العالمية

00:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تشافي هرنانديز

قال مدرّب برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني في كرة القدم، تشافي هرنانديز، الجمعة، أنّ الثنائي لامين جمال وباو كوبارسي قد يرسمان مستقبلاً حقبة جديدة لكرة القدم العالمية.

تألّق اليافع جمال (16 عامًا) مع منتخب إسبانيا بمواجهة البرازيل في مباراة دولية ودية الثلاثاءفيما خاض كوبارسي ظهوره الدولي الأوّل بقميص «لا روخا» الأسبوع الماضي بمواجهة كولومبيا، قبل ان يشارك أيضاً بمواجهة سيليساو.

وأصبح اللاعبان عنصرين مهمين في تشكيلة برشلونة الذي يعود إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 4 أعوا.

ويُعد جمال أصغر لاعب يشارك في صفوف المنتخب، وأصغر لاعب يُسجّل، فيما بات كوبارسي (17 عاماً) أصغر مدافع يرتدي قميص إسبانيا دوليًا.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي المخصص لمباراة السبت أمام لاس بالماس في لا ليغا «عليهما ان يحافظا على مستواهما، برشلونة هو أعلى درجة في كرة القدم العالمية».

وتابع «كثيرون وصلوا إلى المستوى الاحترافي، لكن الحفاظ عليه أمر صعب جداً، لكنهما قادران، يتمتعان بكل شيئ، الذهنية، القدرات. اعتقد اننا ننظر إلى لاعبَين قادرَين على رسم حقبة جديدة للنادي، وحتى في الكرة العالمية».

وأشار تشافي إلى انّ جمال «هادئ جداً وناضج» مقارنة بسنّه، على الرغم من بروزه إلى الأضواء.

وأضاف تشافي «على المستوى الذهني، أراه فتى سعيدًا وممازحاً، ويستمتع بالأمر أكثر فأكثر».

ويتأخر برشلونة بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد متصدر الترتيب، لكنه يستطيع تقليص الفارق إلى 5 قبل ان يلعب ريال مدريد بمواجهة اتلتيك بلباو الأحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/p54395ss

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"