عادي
إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص بسبب الفيضانات في كازاخستان

أمطار غزيرة وعواصف ثلجية تخلف ضحايا بباكستان والهند

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
1
رجل يلهو بالبرد بعد هطول أمطار غزيرة في بيشاور الباكستانية

ارتفعت حصيلة الأحوال الجوية السيئة، الناجمة عن الأمطار الغزيرة والعواصف الثلجية في باكستان إلى عشرة قتلى على الأقل، فيما قال مسؤول محلي، إن أربعة أشخاص قُتلوا وأُصيب آخرون، أمس الأحد، بعدما ضربت أمطار غزيرة مفاجئة ورياح عاصفة أنحاء من ولاية البنغال الغربية بشرق الهند؛ حيث بدأت جهود الإجلاء، ولا يختلف الحال كثيراً في كازخستان التي شهدت إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص نصفهم من الأطفال في 7 مناطق، بسبب الفيضانات وذوبان الثلوج. وكشفت مصادر باكستانية عن ارتفاع عدد القتلى إلى عشرة أشخاص، جراء حوادث ناجمة عن الأمطار الغزيرة والعواصف الثلجية التي ضربت البلاد، في حين ارتفع عدد المصابين إلى 12 شخصاً.

وبحسب هيئة إدارة الكوارث في إقليم «خيبر باختونخوا» الباكستاني، من بين الضحايا ثمانية أطفال وامرأتان، بينما كان من بين المصابين 9 أطفال وامرأتان ورجل واحد.

وفي الهند المجاورة، قال مسؤول محلي، إن أربعة أشخاص قُتلوا وأُصيب آخرون أمس الأحد، بعدما ضربت أمطار غزيرة مفاجئة ورياح عاصفة أنحاء من ولاية البنغال الغربية بشرق الهند؛ حيث بدأت جهود الإجلاء.

وأظهرت مقاطع مصورة بثتها وكالة الأنباء الهندية (إيه.إن.آي) التي تملك رويترز حصة أقلية فيها أن العاصفة ضربت منطقة جالبايجوري بولاية البنغال الغربية، وألحقت أضراراً بالمنازل، واقتلعت أشجاراً، وعطلت وسائل النقل وتسبّبت في قطع الكهرباء.

وقالت كبيرة مسؤولي المنطقة شاما بارفين، إن العاصفة أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص، بينما تم نقل عشرات الجرحى إلى مستشفى المنطقة لتلقي العلاج.

وقالت رئيسة وزراء الولاية ماماتا بانيرجي، في منشور على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، إن الحكومة ستدفع تعويضات للأسر التي شهدت حالات وفاة. وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الطوارئ الكازاخية عن إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص نصفهم من الأطفال في 7 مناطق، بسبب الفيضانات الناجمة عن الذوبان السريع للثلوج.

وذكرت الوزارة في بيان أنه تم إجلاء 10587 شخصاً، منهم 5101 طفل في مناطق تركستان وأكتوبينسك وكوستاناي وغرب كازاخستان وأكمولا وأوليتاو وأباي، فيما يوجد 5497 شخصاً في مراكز الإقامة المؤقتة، منهم 1739 طفلاً. وكان رئيس وزراء كازاخستان أولجاس بيكتينوف قد أكد في وقت سابق أن الفيضانات الحالية التي تشهدها البلاد هي الأكبر في السنوات الأخيرة.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3r3d6wsc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"