عادي

وزراء «أوبك+» يبقون سياسة إنتاج النفط دون تغيير

16:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مضخة نفط أمام شعار «أوبك» (رويترز)
قالت ثلاثة مصادر من تحالف «أوبك+» لـ «رويترز»:«إن اجتماع كبار وزراء التحالف الأربعاء أبقى سياسة إنتاج النفط دون تغيير».
وانعقد الاجتماع الثالث والخمسون للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (JMMC) عبر الفيديو، الأربعاء 03 أبريل 2024.
وقامت اللجنة بمراجعة بيانات إنتاج النفط الخام لشهري يناير وفبراير 2024 ولاحظت الالتزام العالي لدول أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك بإعلان التعاون (DoC).
ورحبت اللجنة بتعهد جمهورية العراق وجمهورية كازاخستان بتحقيق المطابقة الكاملة وتعويض فائض الإنتاج. ورحبت اللجنة أيضًا بإعلان الاتحاد الروسي أن تعديلاته الطوعية في الربع الثاني من عام 2024 ستستند إلى الإنتاج بدلاً من الصادرات.
وبحسب البيان، ستقدم الدول المشاركة التي لديها كميات زائدة في الإنتاج خلال أشهر يناير وفبراير ومارس 2024 خطط التعويضات التفصيلية الخاصة بها إلى أمانة أوبك بحلول 30 أبريل 2024.
وستواصل اللجنة مراقبة مدى توافق تعديلات الإنتاج التي تقررت في الاجتماع التحال الخامس والثلاثين الذي انعقد في 4 يونيو 2023، وتعديلات الإنتاج الطوعية الإضافية التي أعلنتها بعض الدول المشاركة في أوبك والدول المشاركة من خارج أوبك في أبريل 2023، والتعديلات اللاحقة في نوفمبر 2023 وفبراير 2024.
وبحسب بيان اللجنة، فإنها ستواصل تقييم ظروف السوق عن كثب، كما لاحظت استعداد دول إعلان التعاون لمعالجة تطورات السوق واستعدادها لاتخاذ تدابير إضافية في أي وقت بناءً على التماسك القوي بين أوبك والدول المشاركة المنتجة للنفط من خارج أوبك.
وتقرر عقد الاجتماع القادم للجنة (الرابع والخمسين) في 01 يونيو 2024. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckx8vu8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"