عادي

«أولياء أمور»: توجيهات رئيس الدولة تجسد التلاحم بين المواطنين والمقيمين

01:43 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عماد الدين خليل وشيخة النقبي

أكد عدد من أولياء الأمور المقيمين في أبوظبي، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، بتغطية المستحقات المالية المترتبة على الطلبة المقيمين بالدولة والمسجلين في جميع المدارس الحكومية، عن سنواتهم الدراسية الماضية بمبلغ حوالي 155 مليون درهم، تجسد قيم العطاء والتكاتف والتلاحم بين المواطنين وإخوانهم المقيمين، والتي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» لكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة، كما أدخلت البهجة والفرح في نفوسهم مع قرب حلول عيد الفطر.

قال عبد السلام طلعت سرور، أحد أولياء الأمور، إن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، تجسد قيم العطاء، وأدخلت البهجة والفرح في نفوس أولياء الأمور المقيمين مع قرب حلول عيد الفطر السعيد، وتساهم في تعزيز وتشجيع كل من يقيم في الدولة على التميز والنجاح.

مبادرة إنسانية

قال عمار الكردي، ولي أمر، إن هذه المبادرة الرائعة تضاف إلى سجل حافل من المبادرات الإنسانية، وتؤكد أن نهج الإمارات الاهتمام بالمقيمين على أرضها والارتقاء بجودة التعليم للجميع، وهو نهج ثابت مدعوم من رؤية ثاقبة لتوفير جميع أسباب النجاح والتفوق للطلبة، فضلاً عن تعزيز قيم المجتمع الإماراتي الأصيل في التكاتف والتلاحم بين أبنائه وإخوانهم المقيمين.

وأضاف أن دعم التعليم هو عماد وأساس رفعة الشعوب وتقدمها وتطورها، كما أن المبادرة ضاعفت من الفرحة بعيد الفطر وأصبحت الفرحة فرحتين في هذه الأيام المباركة.

غير مسبوقة

قال أحمد صادق، ولي أمر: إن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تهدف دوماً لدعم ومساعدة مختلف فئات المجتمع وتعزيز استقرارهم، وهذه المبادرة من شأنها دعم أولياء أمور الطلبة المقيمين بالدولة وتحقيق الرخاء وبث الطمأنينة في نفوسهم، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تضاف إلى المبادرات التي تسعد الجميع لأهميتها في توفير جميع أسباب التفوق والنجاح التعليمي.

وأضاف أن توجيهات سموه تعزز الولاء والوفاء والانتماء إلى دولة الإمارات، وتساهم في خلق جيل جديد يقوم على ثقافة أن الإمارات وطنه الثاني وجزء لا يتجزأ منه، ويريد أن يعمل بجد واجتهاد لخدمته والمشاركة في مسيرة الازدهار والنمو والتطور، ويحرص على التواجد في المحافل الدولية لرفعة اسم الدولة.

الصورة
1

مميزات المدارس

قالت هانيا الديب، ولية أمر، إن الإمارات وطننا الثاني الذي احتضننا وأولادنا ووفر لنا كافة وسائل وسبل الراحة والدعم، مؤكدة أن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تؤكد حرص سموه على إيصال الدعم لمختلف فئات وشرائح المجتمع، واختيار توجيه الدعم للطلبة المقيمين يدل على الرؤية الثاقبة لخلق جيل مثقف وواعٍ ويكن كل الحب والتقدير للإمارات.

وأضافت أن القيادة الرشيدة لم تكتف بتوفير أفضل وسائل التعليم الحديث من خلال مدارس متطورة وعصرية تواكب المتغيرات التكنولوجية ومزودة بأحدث الأجهزة عالمياً، كما تحتضن نخبة مختارة بعناية من الكوادر التدريسية من مختلف الجنسيات لضمان توفير تجربة علمية تأسيسية للطلبة، بل امتد دعمها ليصل إلى تقديم كل هذه الخدمات مجاناً بدون أي مقابل.

تطور وتقدم

عادل رمزي، ولي أمر، أكد أن هذه المبادرة ليست غريبة على صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، حيث تنسجم مع حرصه وتوجيهاته المستمرة لتعزيز منظومة التعليم بالدولة، باعتبار أن التعليم من أهم الأساسيات في تطور وتقدم الدول، كما تؤكد أن الإمارات تنظر بعين الرعاية والاهتمام لكافة الموجودين على أرضها وتقدم الدعم للجميع من منطلق التمكين للإنسان أياً كان جنسه ووطنه، ويشهد على ذلك مبادراتها ومساعداتها الخارجية التي تضعها على رأس الدول المانحة، فأياديها البيضاء لا تنكرها العين في كل ربوع الدنيا، ودائماً هذه المبادرات يكون لها تأثير وتحول جذري في حياة الشعوب لأنها تتميز بالاستدامة.

العطاء المستمر

قال جهاد صقر، ولي أمر، إن هذه المبادرة تسهم في تعزيز الاستقرار الأسري ورفع مستوى المعيشة إلى أعلى المستويات العالمية، حيث إن المكرمة تحرص على التعليم وتفوق الطلاب، وإن مثل هذه المبادرات ليست جديدة على القيادة الرشيدة التي عودتنا على العطاء المستمر في شتى نواحي الحياة، المتمثلة في المسكن والرعاية الصحية والتعليم وغيرها، لتحقيق أفضل وسائل وسبل العيش الكريم لكل من يقيم على أرض دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/387a5z6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"