عادي

خطة شاملة لتأمين إجازة عيد الفطر في دبي

19:09 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

ترأس اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، رئيس لجنة تأمين الفعاليات، اجتماعاً للوقوف على الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها لتأمين إجازة عيد الفطر السعيد، بمشاركة مديري مراكز الشرطة، ورؤساء الأمن في المراكز التجارية، والمواقع السياحية، وأعضاء لجنة تأمين الفعاليات.

عبد الله الغيثي

واستمع اللواء الغيثي والحضور إلى شرح حول خطة التأمين التي اشتملت على تأمين كل المساجد والمصليات الكبيرة التي تقام بها صلاة العيد، ونشر الدوريات في كل الطرق، والمناطق الحيوية والسياحية، والمراكز التجارية، والأسواق المفتوحة، تعزيزاً لإجراءات الأمن والسلامة، وتخفيف الازدحامات وتحقيق انسيابية الحركة المرورية من خلال العمل والتعاون المشترك بين الإدارة العامة للمرور، وشركائها في هيئة الطرق والمواصلات.

وأوضح اللواء الغيثي، أن الخطة تتضمن توفير 34 زورق أمن بحري، وطائرتين عموديتين، و135 سيارة إسعاف، و10 زوارق للإنقاذ البحري، و51 دورية دراجة هوائية، و429 دورية أمنية، 62 مركبة للدفاع المدني، و24 رافعة صغيرة، و21 دورية إنقاذ بري، و5 مركبات مستجيب، و5 غرف عمليات.

وبيّن أن الخطة أيضاً تعزيز عملية النقل والمواصلات ب 107 قطارات، و13912 مركبة فاخرة «ليموزين»، و12632 مركبة للأجرة، و1150 حافلة للنقل العام، و57 وسيلة للنقل البحري، و10 مركبات للتحويلات المرورية، و7 مراكز تحكم لمراقبة الحركة المرورية والمواصلات العامة.

وأكد جاهزية إدارة مركز القيادة والسيطرة لتلقي البلاغات الطارئة على مدار 24 ساعة، والعمل على تأمين وصول الفرق الشرطية المُختصة بأسرع وقت ممكن استجابة وتلبية للنداءات العاجلة والحالات الطارئة، موجهاً الجمهور إلى الاتصال على الرقم (901) للحالات غير الطارئة، وعلى الرقم (999) للحالات الطارئة، واستخدام خدمة «عين الشرطة» في تطبيق شرطة دبي الذكي للإبلاغ عن أي ملاحظات، أو مخالفات.

وناشد اللواء الغيثي أفراد الجمهور، بضرورة الالتزام بالسرعات المحددة على الطرق، وألا يفسدوا فرحة العيد بالسرعات العالية، تجنباً للحوادث المرورية، وما ينتج عنها من أضرار، جسدية ونفسية ومادية جسيمة، كما حث مستخدمي الدراجات المائية بالابتعاد عن أماكن تجمع الأسر والأهالي على الشواطئ، أو الاقتراب منهم.

كما ناشد مرتادي الشواطئ بضرورة أخذ الحيطة والحذر والتركيز والانتباه للأطفال في الشواطئ والمسابح، وجميع الأماكن العامة والحيوية، والتأكيد على مُستخدمي الدراجات وسيارات الدفع الرباعي في المناطق الصحراوية لتوخي الحيطة، والقيادة بحذر وانتباه من دون زيادة السرعات.

ودعا اللواء الغيثي الأهالي وأولياء الأمور، بعدم السماح لأبنائهم باللعب واللهو بالألعاب النارية حفاظاً على سلامة أرواحهم، نظراً لمخاطر الألعاب النارية، وما تتسبب به من إصابات قد تنتج عنها حروق وتشوهات، بإضافة إلى تسببها باندلاع حرائق تهدد سلامة الأرواح والممتلكات، وإلحاق أضرار مادية وبيئية.

وأوضح اللواء الغيثي، أن لجنة تأمين الفعاليات، ومجلس الروح الإيجابية في شرطة دبي يحرصان على توفير سبل الرفاهية في مناطق سكن العمال، بمنطقة جبل علي، من خلال تنظيم بطولة للكريكت، ولعبة شد الحبل لمدة يومين أثناء إجازة العيد، بهدف إسعادهم ومشاركتهم فرحة العيد.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry9aj7p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"