عادي

مسجد عمر بن الخطاب يجمع الجاليات في أجواء رمضانية

20:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مسجد عمر بن الخطاب يجمع الجاليات في أجواء رمضانية

دبي: «الخليج»

نظّم مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) في دبي، فعالية مميزة للجاليات بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية والمنظمات المحلية بمناسبة شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار تعزيز التواصل الثقافي بين مختلف الجاليات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتضمنت الفعالية فقرات متنوعة منها جولة في أرجاء المسجد، تلتها محاضرة توعوية حول فضل الصيام والكرم في رمضان، قدّمها الدكتور الشيخ فارس المصطفى، إمام وخطيب المسجد، ثم وليمة إفطار في الخيمة المخصصة لذلك في المسجد.

وشهدت الفعالية حضوراً مميزاً من العديد من الشخصيات الرسمية والدبلوماسية والجاليات الأجنبية في دبي وعدد من أعضاء الجاليات الأخرى المقيمة في الدولة.

وتهدف الفعالية إلى تسليط الضوء على التراث العربي الإسلامي لدولة الإمارات المتجذّر في السلام والتسامح والعيش المشترك من خلال الحوار بين الأديان، حيث يتشارك المسلمون وغير المسلمين أجواء الصيام حول مأدبة الإفطار.

وقال مدير عام المسجد، عبد السلام المرزوقي: «سعداء بتنظيم واستضافة هذه الفعالية الناجحة التي جمعت بين أفراد المجتمع المحلي والجاليات في شهر رمضان المبارك، رسالتنا هي تعزيز روح التعايش بين الثقافات المختلفة وبناء جسور الحوار بين الأديان».

وفي ختام الفعالية، أعرب الجميع عن سعادتهم بالوجود في هذا اللقاء الذي يعكس روح التسامح والتعايش اللذين يسودان دولة الإمارات، مؤكّدين أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات لتعزيز الفهم المتبادل وبناء جسور التواصل بين الثقافات المختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5h34965j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"