عادي
من 8 حتى 14 أبريل

«النقل المتكامل» يعلن مواعيد عمله وخدمات النقل خلال عطلة العيد

19:59 مساء
قراءة دقيقتين
1

(وام)
أعلن «مركز النقل المتكامل» بإمارة أبوظبي التابع لدائرة البلديات والنقل، مواعيد عمل جميع خدماته خلال عطلة عيد الفطر المبارك، التي تبدأ يوم الإثنين 8 أبريل 2024، وتستمر حتى يوم الأحد 14 أبريل 2024، مؤكداً أن المواقف السطحية والتعرفة المرورية ستكون مجانية خلال العطلة، كما ستكون رسوم الوقوف في ساحة مواقف الشاحنات في مصفح م-18 مجانية.

وأوضح أن مراكز «إسعاد المتعاملين» في أنحاء إمارة أبوظبي، ستكون مغلقة خلال العطلة، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الإثنين 15 أبريل 2024.

وأوضح أن بإمكان المتعاملين الحصول على خدمات المركز عن طريق المنصات الرقمية المتاحة على موقعه الإلكتروني «www.itc.gov.ae»، وتطبيقي «درب» و«دربي» للهواتف الذكية، ومنصة «تم» للخدمات الحكومية الرقمية، وعبر التواصل مع مركز دعم الخدمات لدائرة البلديات والنقل على الرقم المجاني 800850، ومركز اتصال خدمة مركبات الأجرة 600535353، على مدار الساعة.

ولفت إلى ضرورة عدم الوقوف في الأماكن الممنوعة، وعدم إعاقة حركة المركبات والتوقف بشكل صحيح في الأماكن المخصصة للوقوف، وعدم الوقوف في الأماكن المخصصة للسكان من 9:00 مساءً إلى 8:00 صباح اليوم التالي. لافتاً إلى أن رسوم نظام التعرفة المرورية «درب» ستكون مجانيخلال العطلة، على أن يستأنف احتسابها يوم الإثنين 15 أبريل، في ساعات الذروة الاعتيادية من 07:00 إلى 09:00 صباحاً، ومن 5:00 إلى 7:00 مساءً.

وفيما يتعلق بخدمات ومواعيد عمل الحافلات العامة في الإمارة خلال العطلة، أفاد المركز بأن خدمات حافلات النقل العام الداخلية والضواحي، ستعمل وفق جدول المواعيد الاعتيادية لأيام نهاية الأسبوع، مع زيادة في عدد الرحلات لخدمات الضواحي، بحسب حجم الطلب خلال عطلة العيد. مبيناً التنسيق عبر المدن وعبر الإمارات، مع الجهات ذات العلاقة لزيادة عدد الرحلات خلال العطلة وتتضمن آخر أيام الشهر الفضيل وأيام العيد، بما يتناسب مع حجم الطلب المتوقع خلالها.

وستعمل خدمتا «أبوظبي إكسبرس» وحافلة عند الطلب «أبوظبي لينك»، خلال العطلة من 6:00 صباحاً إلى 11:00 مساءً. في حين ستعمل خدمة حافلات النقل الجماعي «ART»، حسب جدول مواعيدها الاعتيادية من الأربعاء إلى الأحد بتواتر زمني كل 60 دقيقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ydy8swb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"