عادي
بمناسبة يوم الصحة العالمي

أطباء ينادون باتباع أساليب حياة صحية جيدة

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: أمير السني

أكد عدد من الأطباء أن الاحتفال بيوم الصحة العالمي، الذي يصادف السابع من إبريل من كل عام، هو مناسبة تُعنى بتسليط الضوء على قضايا الصحة العامة وتعزيز الوعي بأهمية الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض.

ويعد يوم الصحة العالمي، فرصة لمواجهة التحديات التي تواجه الصحة العامة، وكذلك لتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتحقيق الصحة الشاملة والمستدامة للجميع.

وأشارت الدكتورة رشا عوض، أخصائية الطب الباطني، إلى أن يوم الصحة العالمي يأتي ليذكرنا بأهمية الاستثمار في التوعية بالأمراض المزمنة، التي تشكل تحديات كبيرة للصحة العامة، مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.

وأكدت ضرورة تبني أساليب حياة صحية وممارسة العادات الغذائية الصحية وممارسة الرياضة بانتظام، كوسيلة فعالة للحد من انتشار هذه الأمراض وتقليل أخطار الإصابة بها، كما شددت على أهمية الكشف المبكر والتشخيص الدقيق لهذه الأمراض، وضرورة العمل على توفير الرعاية الطبية الشاملة والفعالة لمرضى الأمراض المزمنة، لضمان تحسين جودة الحياة والحد من مضاعفاتها المحتملة.

وأوضحت الدكتورة فرح طارق الجبوري، استشارية طب الأطفال، إلى أهمية توفير الرعاية الصحية الأساسية للأطفال في جميع أنحاء العالم، خاصة في ظل التحديات التي تواجه الصحة العامة على مستوى العالم، وأكدت أن يوم الصحة العالمي يمثل فرصة للتأكيد على حقوق الأطفال في الحصول على الرعاية الصحية الكاملة والجيدة، وضرورة توفير اللقاحات والعناية الطبية الأساسية لضمان نموهم وتطورهم بشكل صحي.

من جهة أخرى، أشار الدكتور وضاح اليافعي، أخصائي طب الطوارئ، إلى أهمية تحسين البنية التحتية الصحية وتعزيز الاستجابة السريعة للحوادث والكوارث الطبيعية، التي تشكل تحديات كبيرة للمجتمعات في مختلف أنحاء العالم.

وأضاف أن يوم الصحة العالمي يجعل من الضروري تعزيز الجهود لتحسين الاستجابة للطوارئ الطبية وتعزيز التحضير والتدريب للتعامل مع حالات الطوارئ الصحية بفاعلية، إضافة إلى توفير الإمكانيات اللازمة لتقديم الرعاية الطبية الفورية والفعالة في حالات الطوارئ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58pzeutm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"