عادي
تأكيد أهمية البحث العلمي في دعم عملية التنمية

بحث التعاون بين وزارة الاقتصاد ومركز «تريندز»

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أكّد عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، أهمية مراكز الفكر والبحث العلمي ودورها في دفع عجلة الاقتصاد، مشيراً إلى أن تعزيز التكامل بين القطاعين العام والخاص ضروري لتحقيق مستهدفات رؤية الإمارات 2030.

جاء ذلك لدى استقبال بن طوق المري في مقر الوزارة وفداً من مركز تريندز للبحوث والاستشارات برئاسة الدكتور محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز يرافقه عدد من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات.

وفي جلسة حوارية تم بحث سبل التعاون بين وزارة الاقتصاد ومركز تريندز في مجال الدراسات والأبحاث الاقتصادية، خاصة تلك التي تتعلق بقطاعات المستقبل والاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وأكد المشاركون في الجلسة أهمية البحث العلمي في دعم عملية التنمية الاقتصادية، وضرورة تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق أقصى استفادة من نتائج البحوث والدراسات.

وأكد عبد الله بن طوق المري أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق رؤية الإمارات 2030، مشيراً إلى أن وزارة الاقتصاد ترحب بالتعاون مع مركز تريندز في مختلف المجالات ذات الصلة بالاقتصاد الوطني.

من جانبه، أعرب الدكتور محمد عبد الله العلي عن سعادته بزيارة وزارة الاقتصاد، مشيراً إلى أن المركز حريص على التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لدعم مسيرة التنمية.

وقدم شرحاً حول طبيعة عمل مركز تريندز ورؤيته العالمية، إضافة إلى أهم الدراسات والأبحاث التي أصدرها المركز في مجال الاقتصاد، خاصة تلك التي تتعلق بقطاعات المستقبل والاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي.

واتفق الجانبان على استمرار التواصل وتعزيز التعاون وصولاً لإبرام اتفاقية شراكة بحثية تحدد مجالات التعاون، خاصة في الدراسات والاستشارات والأبحاث الاقتصادية، وتنظيم الفعاليات المشتركة، وتبادل الخبرات والتجارب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msjkav5t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"