عادي

تأييد سجن أوروبي جلب مخدرات في حقيبة سفر

00:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

دبي: محمد ياسين

جلب أوروبي مواد مخدرة داخل حقيبة سفره وادعى أن صديقته المقيمة معه في دولة آسيوية وضعتها له أثناء إعداد حقيبته، لاعتقادها بأنه مسافر إلى مدينة أخرى في نفس الدولة كون تعاطي المخدرات غير مجرم فيها، فدانته محكمة الجنايات في دبي وقضت بسجنه 10 سنوات وتغريمه 100 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر نوفمبر من العام الماضي، حينما اشتبه أحد مفتشي الجمارك بمطار دبي في حقيبة راكب أوروبي قادم من دولة آسيوية، وأفاد المفتش بأنه أبصر كثافة غير طبيعية داخل حقيبته، ولمّا استفسر منه عن وجود أي محظورات بحوزته نفي ذلك.

وتابع المفتش في التحقيقات، بأنه أخضع المشتبه فيه وحقيبته إلى قسم التفتيش اليدوي فعثر داخل الحقيبة على كميه من المخدرات، فتم إبلاغ شرطة المطار بالواقعة.

وحسب ملف القضية، أنكر المتهم تعمد جلبه المواد المخدرة إلى الدولة، وأفاد بأن صديقته المقيمة معه في دولة آسيوية قامت بإعداد حقيبة السفر على اعتقاد منها بأنه سيتوجه إلي مدينة أخرى في نفس دولة إقامتهما كون تعاطي المواد المخدرة مسموحاً به، وحين وصوله إلى مطار دبي الدولي تفاجأ بإلقاء القبض عليه والعثور على تلك المواد في حقيبته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j74vxhh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"