عادي
15 % نمواً متوقعاً في أعداد الزوار

مراكز التسوق.. وجهة للعائلات الباحثة عن الترفيه بعطلة العيد

22:31 مساء
قراءة دقيقتين
دبي مول

دبي: حازم حلمي

تستعد مراكز التسوق داخل الدولة إلى استقبال عدد كبير من المتسوقين والعائلات والزوار، الذين يودون قضاء عطلة العيد، التي تستمر لنحو أسبوع.

وتشهد مراكز التسوق، خلال الأيام التي تسبق العيد، حركة نشطة وازدحاماً كبيراً، مع توافد سكان الدولة والسياح إليها، لكثرة خيارات وعروض الترفيه التي توفرها لزوارها.

رصدت جولة لـ «الخليج» في مراكز التسوق في دبي والشارقة، والتي تزيد على 30 مركزاً، حركة كبيرة في مواقف المركبات وبالخارج، حيث حازت محال التجزئة والملابس على الحصة الأكبر من المتسوقين، نظراً لشراء ملابس العيد. وساهمت العروض والتخفيضات والخصومات، التي تقدمها مراكز التسوق لزوارها والتي تراوحت في معظمها ما بين 25 إلى 70% في جذب عدد كبير من العائلات، التي تعتبر متنفساً لهم، في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة بالخارج.

وتوقعت هذه المراكز أن ترتفع نسبة الإشغال وأعداد الزوار، خلال فترة العيد، إلى 15%.

أكرم عمار

يقول أكرم عمّار، المدير التنفيذي لمركز صحارى: «نتوقع خلال عطلة العيد أن يرتفع عدد زوار المركز بنسبة 15%، نظراً لإقبال العائلات بشكل كبير إلى مراكز التسوق، لما تضمه من احتياجات الأفراد والأسر، من مطاعم وألعاب للأطفال ومنافذ، لبيع الملابس والتجزئة وغيرها من الاحتياجات».

وأضاف: «مع توقعتنا بأن يرتفع عدد زوار المركز بنسبة لافتة خلال العيد، قدمنا خصومات على جميع منافذ التجزئة، بنسبة تصل إلى 75%، من أجل تشجيع الأفراد والعائلات على التسوق وبأقل الأسعار».

وكشف عمار أن المركز سيقدم لزواره العديد من الفعاليات والعروض المختلفة، عن العام الماضي، حيث سيستقبلون في ثاني وثالث أيام العيد الشخصية الكرتونية «منصور»، من الساعة السادسة إلى العاشرة ليلاً، لافتاً إلى أن هذه الفعاليات والعروض الترفيهية، ستسهم وتزيد من نسبة المتسوقين خاصة العائلات، التي تحضر من أجل أن تستمتع برفقة أطفالها.

نسرين بستاني

عروض وخصومات

وقالت نسرين بستاني، مديرة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في «ميركاتو» و«تاون سنتر جميرا»: «نلاحظ إقبالاً متزايداً في الفترة الحالية، وفي عطلة عيد الفطر، بنسبة تفوق ال 20%».

وأضافت: «أن نسبة الخصومات والعروض، التي تقدم للزوار خلال الاحتفال بالعيد تتراوح بين 25 و 75%، وهي تشجع العديد من العائلات على التسوق، من أجل استغلال الخصومات التي تقدم لهم خلال هذه الفترة».وأوضحت أن النسبة الأكبر من زوار مراكز التسوق، هي من العائلات التي تبحث عن أماكن تقدم عروضاً ترفيهية ومسابقات وألعاباً وخصومات للأطفال، الذين ينتظرون العيد من أجل الاستمتاع بمشاهدة الأفلام والشخصيات الكرتونية التي يحبونها، متوقعة أن تشهد المطاعم وأماكن الترفيه إشغالاً بنسبة 100%، خلال عطلة العيد، نظراً للإقبال المتزايد من المقيمين والسياح على زيارة المركز.

الأنشطة والفعاليات

أعلن «دبي فستيفال سيتي مول»، المركز الإقليمي التجاري في مجموعة الفطيم العقارية، تقديم مجموعة من الأنشطة والفعاليات المميزة خلال عيد الفطر السعيد، حيث يستضيف مجدداً عرض «بلوما»، خلال عطلة العيد اعتباراً من 9 إبريل/ نيسان الجاري.

ويتضمن العرض تجارب منوعة وعروضاً استثنائية، ما يضمن للضيوف أقصى درجات المتعة والتسلية.

كما يستقبل السوق ضيوفه، خلال العيد حتى 14 إبريل/ نيسان من الساعة 6 مساءً إلى 11 ليلاً، ويقدم مجموعة من ورش العمل والفعاليات المخصصة للأطفال لتعريفهم بالتقاليد الرمضانية الأصيلة، من خلال تجارب عملية تفاعلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywwxspxv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"