عادي
ميزة تنافسية تضاف إلى مزايا الإمارة السياحية

دبي تُطفئ حرارة الصيف بأجواء تحت الصفر في مراكز التسوق

21:57 مساء
قراءة دقيقتين
سكي دبي في مول الإمارات
دبي مول
دبي: حمدي سعد

تهزم مراكز التسوق في دبي، على اختلاف أنواعها وأحجامها، درجات حرارة الصيف المرتفعة، بتوفير أجواء باردة مثالية في جميع مرافقها وبطاقة تبريد هائلة على مدار ساعات العمل الرسمية، ما ساعد على استقطاب العائلات من المواطنين والمقيمين والسياح، للاستمتاع بقضاء أفضل الأوقات بالتزامن مع «مفاجآت صيف دبي» وفعالياته الممتدة حتى 4 سبتمبر/أيلول المقبل.

وترتبط غالبية هذه المراكز بشبكة تبريد مناطق مركزية توفرها شركات كبرى، وبطاقات تبريد كبيرة جداً لهذه المراكز.

وتضم مراكز دبي للتسوق، مرافق ترفيه حرارتها دون الصفر، ما يجعل الزوار يعيشون تجارب صقيع الشتاء، على الرغم من حرارة الصيف المرتفعة، ومن بينها دور السينما ومرافق التزلج والترفيه المائية وصالات الألعاب المغلقة، التي تستقطب الشباب من الجنسين، فضلاً عن الأطفال وذويهم.

وأصبحت هذه المراكز، وجهة صيفية بامتياز للمقيمين ممن فضلوا قضاء الإجازة السنوية في دبي، لما توفره من إمكانات ضخمة للترفيه والتسوق وتناول الطعام، وحتى إنجاز المعاملات، وتظل البرودة داخل مراكز التسوق عاملاً حاسماً في توافد الزوار، ما يضع هذه المراكز على أعلى درجات عالية من الاستعداد لهذا الوقت من العام، لاستقطاب شرائح واسعة من المواطنين والمقيمين والزوار في دبي.

الصورة
  • وصول سهل

ويسهل الوصول إلى مراكز التسوق في دبي، بدءاً من السيارات الشخصية أو المترو أو عبر شبكات المواصلات العامة أو بالدراجة أو الاسكوتر الكهربائي أو حتى المشي، انتقالاً من المنازل القريبة جداً والفنادق المرتبطة بالمراكز في العديد من المواقع.

وتوفر هذه المراكز وجهات باردة متعددة لعشاق التزلج على الجليد في أجواء منعشة، تناسب جميع الفئات العمرية مثل: «حلبة دبي مول» للتزلج، التي تديرها «إعمار للترفيه» و«سكي دبي» في «مول الإمارات».

  • الملابس الشتوية

‪ وتزخر دبي بمواقع كثيرة باردة خلال الصيف توفر المتعة وممارسة العديد من الأنشطة، وصولاً إلى مشاهدة تساقط الثلوج، والاستمتاع بالعروض الترفيهية المميزة على أنغام الموسيقى. وتوفر بعض مواقع الملاهي المبردة درجات حرارة منخفضة جداً، تجبر الزوار على ارتداء الملابس الشتوية وتناول المشروبات الساخنة، أثناء مشاهدة المجسمات الثلجية الملونة والمفروشات المصنوعة من الثلج، في درجة حرارة قد تصل إلى 6 درجات مئوية تحت الصفر.

ويوفر «دبي مول» وجهة داخلية لألعاب الواقع الافتراضي، تعد الأكبر في العالم، يقضي فيها الزوار أوقاتاً مليئة بالمتعة والمرح، ويختبرون مهاراتهم في ألعاب تنافسية، ويكتشفون أكثر من 30 مغامرة شيّقة، مع مجموعة من التجارب الترفيهية والتعليمية وفرصة لتناول الوجبات الشهية.

ولمحبي السنوكر وكرة القدم، يوفر أحد المراكز في دبي، فرصة للزوار، لممارسة لعبتي كرة القدم والبلياردو الإنجليزي، داخل قاعة مغلقة بعيداً عن أشعة الشمس.

وتضم «سيتي ووك» منطقة مغلقة، فيها مختلف أنواع الألعاب الإلكترونية، بما فيها 18 لعبة، أهمها ألعاب قيادة السيارات والرياضات الإلكترونية ومنطقة تسلق كبيرة وطاولات بلياردو وغرف الكاريوكي الخاصة وألعاب الفيديو الكلاسيكية، وغيرها في أجواء مغلقة باردة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46cp9j6c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"