عادي

تراجع تسليمات طائرات «بوينغ» إلى أدنى مستوى منذ 2021

20:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تراجعت تسليمات طائرات شركة «بوينغ» الأمريكية في الربع الأول إلى أدنى مستوى منذ منتصف عام 2021، حيث تواجه الشركة تدقيقاً متزايداً بعد انفجار سدادة باب إحدى طائراتها من طراز «737 ماكس 9» في الجو في يناير.
وسلمت الشركة 83 طائرة في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس، معظمها من طراز 737، مقارنةً بـ 157 طائرة في الربع السابق و130 طائرة في الفترة نفسها من العام السابق. وفي شهر مارس فقط، قامت شركة «بوينغ» بتسليم 29 طائرة.
ولا يزال عملاء «بوينغ» يطلبون بطائرات جديدة من الشركة المصنعة، والتي تهيمن مع شركة «إيرباص» على سوق الطائرات النفاثة الكبيرة. وسجلت الشركة طلبيات لشراء 111 طائرة جديدة الشهر الماضي عندما ألغت طلبيتين، 85 منها 737 ماكس لشركة الخطوط الجوية الأمريكية التي أعلنت عنها الأخيرة في أوائل شهر مارس.
وقال مسؤولون تنفيذيون في «بوينغ»: إنّ الشركة تبطئ إنتاجها لتحسين مراقبة الجودة.
وقال برايان ويست، المدير المالي لشركة بوينغ، في مؤتمر عقده بنك أوف أميركا الشهر الماضي: «لن نتعجل أو نسير بسرعة كبيرة، وفي الواقع، سنبطئ عمداً في تنفيذ هذا الأمر بشكل صحيح. ونحن من اتخذنا القرار بتقييد إنتاج برنامج 737 بأقل من 38 طائرة شهرياً حتى نشعر بأننا جاهزون. وسنشعر بتأثير ذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة.»
ومن المقرر أن تعلن بوينغ عن نتائج الربع الأول وتطلع المستثمرين في 24 أبريل المقبل. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zayu27hz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"