عادي

إجلاء 8 آلاف شخص من أورينبورج جراء الفيضانات.. والكرملين: التوقعات غير مطمئنة

14:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إجلاء 8000 شخص من أورينبورج الروسية بسبب الفيضانات

موسكو - وكالات
ذكر الكرملين، الأربعاء، أن مياه الفيضانات التي غمرت مناطق جنوب جبال الأورال الروسية تواصل الارتفاع وتقترب من مناطق أخرى.
وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن التوقعات غير مطمئنة، وإن الرئيس فلاديمير بوتين على علم بأحدث التطورات. 

وأعلن النائب الأول لعمدة مدينة أورينبورج الروسية، أليكسي كودينوف، الأربعاء، ارتفاع منسوب المياه في نهر الأورال في أورينبورج بمقدار 50 سنتيمتراً، الليلة الماضية، فيما غمرت المياه أكثر من 300 مبنى سكني.

ذكرت وكالة تاس للأنباء الأربعاء، نقلاً عن السلطات في منطقة أورينبورج في روسيا، أن عدد من تم إجلاؤهم بسبب الفيضانات في المنطقة ارتفع إلى 7700 شخص.
وقال مسؤولون، الأربعاء، إن المياه غمرت أكثر من 300 منزل في مدينة أورينبورج، بعد أن ارتفع منسوب مياه نهر أورال نصف متر عن نقطة الفيضان، فيما تسبب ذوبان الثلوج في جبال أورال في أسوأ فيضانات منذ عقود.

وبحسب الخبراء، فإن منسوب المياه مرشح للارتفاع، وسبق أن دعا عمدة أورينبورج السكان المقيمين في منطقة الفيضانات إلى مغادرة منازلهم، وتم إطلاق صافرات الإنذار في أورينبورج الروسية، الثلاثاء، لحث السكان على الإجلاء الفوري، وسط استمرار ارتفاع منسوب المياه في نهر الأورال وخطر اتساع رقعة الفيضانات.

وكانت وزارة الطوارئ الروسية قد حذرت في وقت سابق، من أن الوضع في مقاطعة أورينبورج التي اجتاحها فيضان عارم، لن يتحسن قبل 25 إبريل/ نيسان، وأن منسوب المياه يرتفع في معظم الأنهار، فيما تتجه موجة الفيضان نحو عاصمة المقاطعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mazpmr8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"