عساكم من عوّاده

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين

طوينا بالأمس آخر أيام شهر رمضان المبارك، الشهر الكريم الذي نترقبه عاماً بعد عام، بعدما عايشنا أيامه ولياليه طوال شهر، وأتممنا صيام أيامه ال 30، وكعادته زار الأمتين العربية والإسلامية خفيفاً ورحل سريعاً من دون أن نشعر به، فكل عام وأنتم بألف خير، وعساكم من عواده، وتقبل الله صيامكم وقيامكم وصلاتكم وصالح أعمالكم، وجعل الله أيام صومكم رحمة ومغفرة وعتقاً من النار، أعاده الله علينا وعليكم بالصحة والعافية والهناء.

نحتفل اليوم بمقدم عيد الفطر السعيد، والذي يُعَدُّ بمثابة المكافأة لكل من صام وقام في الشهر المبارك، ومناسبة لإدخال الفرح والسرور على الجميع، حيث يجتمع المسلمون للاحتفال بإنجازهم الركن الرابع من أركان الإسلام، على أكمل وجه، وفيه تجتمع القلوب وتتوحد وتتآلف بروحانية وسكينة، ويعتبر فترة للفرح والسرور بعد انتهاء شهر الصوم والعبادة الطويل، ويقرب الأهل والأحباب، ويعزز الروابط الاجتماعية.

والعيد مصدر من مصادر الجمال والتسامح والتعاضد والتكاتف في ديننا الإسلامي الحنيف، حيث ترى الجميع عقب أداء صلاة العيد والاستماع للخطبة يتبادلون التهاني مع من يجاورهم في الصلاة، الأمر الذي يضفي روحانية وجمالاً على هذه الأيام المباركة، لأن الهدف الأساسي للعيد هو تعزيز المحبة والتآخي بين الناس وتعزيز الروحانية والتقوى، فكل عام وأنتم بخير، وعساكم من عواده.

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، باركوا لشعب الإمارات ولجميع الشعوب العربية والإسلامية عيد الفطر السعيد.. وأعربوا في برقيات تهنئة للقادة العرب والمسلمين عن تمنياتهم بموفور الصحة والسعادة لهم ولشعوبهم، وبالمزيد من التقدم والرخاء، وللأمتين العربية والإسلامية العزة والمجد والرفعة.

اليوم تلتقي القيادة الرشيدة مع أبناء الدولة على مستوى الوطن لتبادل التهاني بالعيد السعيد، جرياً على العادة السنوية التي عهدناها من القيادة.

وبعد صلاة الفجر اليوم الأربعاء ستضج المساجد والطرقات بتكبيرات المسلمين، والتي من خلالها يحمدون الله كثيراً على إتمامهم صيام شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ytkrh54

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"