عادي

قصف متبادل عبر حدود لبنان واستنفار إسرائيلي

00:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بيروت: «الخليج»، وكالات

تواصلت عمليات القصف المتبادل بين إسرائيل و«حزب الله» عبر حدود لبنان الجنوبية، أمس الثلاثاء، في وقت أعلن عن رفع جاهزيته شمالاً واستكمال مناورة بحرية وجوية.

وأعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا تجمعاً لجنود إسرائيليين في موقع «البغدادي» بمسيرة هجومية انقضاضية أصابت هدفها بدقة، وكذلك استهدفوا جهاز ‏التشويش على المسيرات في موقع «العاصي» بمسيرة مماثلة.‏ كما أعلن عن استهداف ‌‏موقع «رويسات العلم» في تلال كفرشوبا المحتلة، وموقع ‏«الرادار» في مزارع شبعا المحتلة، و‏موقع «العاصي» بالأسلحة الصاروخية، وتمت إصابتها إصابة ‌‏مباشرة.

في المقابل، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تمّ إطلاق 4 صواريخ من لبنان تجاه مواقع الجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا، ودوت صفارات الإنذار في كريات شمونة ومحيطها خشية تسلل طائرات مسيّرة.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، أن طائراته الحربية قصفت موقعاً عسكرياً سورياً خلال الليل رداً على إطلاق صواريخ على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل. وقال الجيش الإسرائيلي إن «طائرات حربية هاجمت البنية التحتية العسكرية للجيش السوري خلال الليل في بلدة محجة» على بعد نحو 30 كيلومتراً من المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الجانبين.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي أن الفرقة 146، بالتعاون مع سلاحي البحرية والجو، إلى جانب الشرطة وقوات الإنقاذ، استكملت مناورة دفاعية واسعة النطاق، كجزء من تعزيز الجاهزية بالشمال. وقال الجيش في بيان إن «الفرقة 146 هي فرقة الاحتياط الأكبر في الجيش، والتي تتصرف في منطقة الجليل الغربي منذ بداية القتال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3w8jwmsh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"