عادي

سجن مذيع مغربي «فبرك» مكالمة على الهواء

17:34 مساء
قراءة دقيقتين

أصدر القضاء المغربي حكماً بالسجن 4 أشهر حبساً نافذاً في حق المذيع محمد بوصفيحة الشهير بـ «مومو»، بسبب مكالمة هاتفية تلقاها على الهواء، زعم المتصل خلالها تعرضه للسرقة.

كما أدانت المحكمة الابتدائية في الدار البيضاء متهمين آخرين في القضية ذاتها بالسجن لمدة 5 أشهر و3 أشهر حبساً نافذاً، بتهم «اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة»، فيما واجه المذيع تهمة المشاركة في الإهانة، وبث معطيات يعلم بعدم وجودها.

وكانت السلطات المغربية قد استدعت المذيع محمد بوصفيحة للتحقيق معه حول مكالمة هاتفية تلقاها على الهواء، زعم المتصل خلالها تعرضه للسرقة.

وتلقى بوصفيحة أثناء تقديم برنامج «مومو رمضان شو» عبر إحدى المحطات الإذاعية، اتصالاً من شخص زعم أن اسمه مروان، حكى قصة تعرضه للسرقة، ووجود تقصير من الجهات الأمنية في التعامل مع بلاغه.

وحكى مروان في مداخلته الهاتفية على الهواء، أنه كان داخل سيارة في مدينة الدار البيضاء وفوجئ بشخص يسرق هاتفه ويهرب على متن دراجة نارية.

وفتحت الأجهزة الأمنية تحقيقاً حول الواقعة المذكورة في البرنامج، لتكشف التحريات أنها مزيفة، حيث تم القبض على المُتصل الذي اتضح أن اسمه مصطفى بوطاهر، وليس مروان كما زعم، كما قبضت الشرطة على صديقه، أمين يقيني الذي دبر معه المكالمة الوهمية للبرنامج.

واستدعت الشرطة محمد بوصفيحة للتحقيق، وأخلت سبيله على أن يخضع للتحقيق في النيابة العامة، فيما تم حبس المتهمين مصطفى بوطاهر وأمين يقيني، بتهمة ترويج أخبار كاذبة، لتستمر التحقيقات حينها لتحديد ما إذا كان المتهمان قاما بجريمتهما بالاتفاق مع فريق عمل البرنامج الإذاعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35ykjf5x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"