عادي

مصر.. اختطفوه تحت تهديد «القداحات»

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أحبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة، عملية اختطاف لرجل أعمال على يد عصابة استخدمت قداحات على شكل مسدسات لتنفيذ عمليتها.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيان رسمي، أن دورية أمنية تابعة لمديرية أمن القاهرة سمعت صيحات استغاثة صادرة من داخل سيارة ميكروباص، لتستوقفها على الفور.

وأضاف البيان أن دورية الشرطة ضبطت تشكيلاً عصابياً من 6 أفراد داخل الميكروباص، وبصحبتهم صاحب إحدى شركات المقاولات الذي تعرض للاختطاف على يدهم.

وتم تفتيش المتهمين حيث عُثر على 3 قداحات على هيئة مسدسات، وجهاز لاسلكي إلى جانب مسدس وطلقاته، فيما أكد المجني عليه أن أفراد العصابة انتحلوا صفة ضباط الشرطة، واقتحموا مقر عمله، وتعدوا عليه بالضرب، كما استولوا على سلاحه الشخصي وهاتفه المحمول، قبل اقتياده إلى السيارة.

وأضاف المجني عليه أن أفراد العصابة أجبروه على التواصل مع أحد معارفه، وطلب فدية مالية قيمتها مليون جنيه، على أن يسلمها إلى شخصين آخرين، مقابل إطلاق سراحه.

واعترف المتهمون بارتكاب الجريمة بالنحو الذي أوضحه المجني عليه، وأقر أحدهم أنه خطط للعملية؛ لعلمه بطبيعة عمل رجل الأعمال في مجال المقاولات. وألقى رجال الشرطة القبض على فردَي العصابة المكلفين بتسلم الفدية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهمين الثمانية، وإحالتهم إلى النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/557s898d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"