عادي

الشرطة المصرية: لا صحة لشائعة الإخوان الإرهابية عن تبادل إطلاق النار مع تجار الذهب

23:10 مساء
قراءة دقيقتين

ردت وزارة الداخلية المصرية على شائعات روجتها مواقع لجماعة «الإخوان» الإرهابية المحظورة، خلال الساعات الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول تبادل أفراد الأمن إطلاق النار مع بعض تجار الذهب، ووقوع إصابات ووفيات جراء ذلك.

وفي بيان رسمي، الثلاثاء، نفى مصدر أمني «صحة ما تم بثه على إحدى القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، والذي يتضمن الزعم بقيام عدد من رجال الشرطة المصرية بتبادل إطلاق النيران مع مجموعة من تجار الذهب بطريق (القاهرة – الإسكندرية) الزراعي، ووفاة ضابط شرطة».

وأكد المصدر أن ذلك يأتي ضمن المحاولات اليائسة لجماعة الإخوان لنشر الأكاذيب والشائعات، لمحاولة إثارة البلبلة، بعد أن فقدت مصداقيتها في أوساط الرأي العام.

وتواصل الأجهزة الأمنية المصرية حملاتها المكثفة على مافيا الذهب وعصابات التنقيب عنه بطرق غير شرعية خلال الآونة الأخيرة، حيث كشف قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا، قيام تشكيل عصابي يضم 16متهماً يقيمون بمحافظتي القاهرة وقنا، تخصص نشاطهم في التنقيب غير الشرعي عن خام الذهب، وإدارتهم لعدد مسبكي ذهب بدائرة مركز شرطة قوص.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وعُثر بحوزتهم على كمية من خام الذهب بلغت 915 غراماً، و100 غرام نحاس وعلى مبلغ مالي وكمية من الأدوات المستخدمة في تشكيل وسبك ومعايرة الذهب وعدد ماكينتي عد نقود، فيما بلغ إجمالي المضبوطات 10 ملايين جنيه.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من ضبط أجهزة الأمن المصرية تشكيلاً عصابياً آخر تخصص في التنقيب عن المعدن الأصفر بطرق غير شرعية، ومخالفة المعايير.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على 11 شخصاً يقيمون بنطاق محافظات البحر الأحمر والقاهرة وقنا وأسوان، حيث يقومون بسبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج والمتحصل عليه من التنقيب غير الشرعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/486uhr56

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"