عادي

عمرو مصطفى يلحن ألبوم أصالة الجديد.. لن يحصل على أجر

22:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اتفق الملحن المصري عمرو مصطفى مع المطربة أصالة على صناعة ألبوم غنائي جديد من 10 أغانٍ، يتولى تلحينها جميعاً، من دون الحصول على أجر.

وحلّ عمرو مصطفى ضيفاً على البودكاست الذي تشترك أصالة في تقديمه مع المذيع عمرو أديب، حيث تحدث عن تجاوزه مرحلة الحصول على أجر مقابل تلحين الأغاني، وتفضيله الاتفاق مع المطربين على منحه نسبة من عائدات «يوتيوب» عقب نشر العمل.

وكشفت أصالة أن رغبة عمرو مصطفى في عدم الحصول على أجر واقتسام أرباح «يوتيوب» مع المطربين؛ كانت من الأسباب التي تجعلها متخوفة للتعامل معه؛ لأنها لم تكن متفهمة لفكرة أن يتمسك كملحن بحقوقه المادية عن الأغنية بعد تنازله عنها للمطرب.

وشرح مصطفى أن الفكرة تعتمد على تعاون الملحنين والشعراء والمطربين في تنفيذ الأغاني بدون أجر، لافتاً إلى أن الموزع الموسيقى يحق له اختيار الحصول على أجر أو الانضمام لهم في تجربتهم، على أن ينتظر الجميع العائد المادي من نجاح الأغنية بعد بثها عبر «يوتيوب» والمنصات الإلكترونية.

وأكد أن تلك الفكرة تلائمه في الفترة الحالية، حيث يرغب في أن يضمن وجود عائد مادي لأولاده مستقبلاً من أعماله، بخلاف حقوق الملكية الفكرية التي يتم تحصيلها بشكل منفصل.

وأقنع عمرو مصطفى، أصالة بتلحين ألبوم جديد لها من 10 أغانٍ، مؤكداً أن الأمر لن يستغرق أكثر من شهر لتسجيل المشروع الموسيقي الجديد، الأمر الذي رحبت به المطربة السورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xryeu4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"