عادي

نسخ صالحة للأكل في متحف الفن الإمبراطوري

20:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«ملفوف الجاديت مع الحشرات»

الشارقة: عائشة خمبول الظهوري

يمتلئ متحف القصر الوطني في تايوان بالكنوز من الإمبراطورية الصينية، ويمكن القول إن أعظم جاذبية لها تمثال صغير على شكل «ملفوف بوك تشوي»، وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو عادياً للوهلة الأولى، إلا أن نظرة فاحصة تكشف أن الملفوف منحوت بالفعل من قطعة واحدة من «اليشم» وهو من أنواع الأحجار الكريمة باللونين الأخضر والأبيض، ما يضفي مظهراً واقعياً بشكل مدهش، كما أن وضع الجراد المنحوت بدقة والجنادب (نوع من لعبة الكريكيت) بشكل أنيق على أوراقه تظهر براعته الفنية، وموضوعه غير العادي، إذ يمنح الملفوف شعبية كبيرة و يعد أحد أكثر الأشياء مشاهدة في المتحف.

إن المشي في عدة طوابق من المتحف المترامي الأطراف من شأنه أن يجعل أي شخص جائعاً، كما يقدم مطعم سيلك بالاس الفاخر الموجود بالموقع مأدبة غير عادية. تم تصميم «عيد الكنوز الإمبراطورية لمتحف القصر الوطني» على غرار القطع الأثرية الشهيرة الموجودة في المتحف، وهي تتضمن نسخة من لحم الخنزير من حجر «اليشب» الشهير الموجود في المتحف على شكل لحم، وفاكهة مرتبة في حاوية ثلج منحوتة لتبدو وكأنها واحدة من القدور البرونزية القديمة في الصين، ماو كونغ تينغ.

لكن العرض المذهل هو بلا شك «ملفوف الجاديت مع الحشرات» صنع من ملفوف بوك تشوي صغير وطري ومطهو ببطء مع مرق اللحم، ويتم ترتيب الملفوف بشكل مستقيم في ملعقة كبيرة، وبدلاً من الصراصير، يستبدل عرض سيلك بالاس الجمبري ببراعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hbk4eea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"