عادي

يوسف آل علي: نواكب الطلب على الكهرباء بالإمارات

20:37 مساء
قراءة دقيقتين
يوسف آل علي

أبوظبي: عدنان نجم

أكد المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي للاتحاد للماء والكهرباء، أنه تجري مواكبة التطور الاقتصادي المتسارع في الفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والمنطقة الوسطى في إمارة الشارقة، مشيراً إلى وجود توسع مستمر في خدمات الكهرباء والمياه لمواكبة الطلب المتزايد، موضحاً أن الاتحاد للماء والكهرباء تحقق نمواً يفوق 5% سنوياً في حجم إنتاج الكهرباء لتلبية الطلب المتزايد عليه.

وذكر آل علي في حديث ل «الخليج»: «استطاعت الاتحاد للماء والكهرباء استبدال محطات إنتاج المياه بمحطات جديدة، باستخدام تقنية التناضح العكسي؛ كون استهلاك المحطات الجديدة أقل للكهرباء، كما أنها أقل في البصمة الكربونية بنسبة 70%.

وأفاد بأن محطة نقاء للمياه، التي دخلت للخدمة تعتبر الأكبر على مستوى الدولة في مجال تحلية المياه، مشيراً إلى الانتهاء من الحزمة الأساسية من المياه بتكلفة تفوق 5.5 مليار درهم بما فيها محطة تحلية وشبكة تخزين وتوزيع للمياه.

وذكر أن المرحلة الثانية ستشهد مزيداً من تحسين المستويات بما يتعلق بالمياه؛ حيث ستتضمن مستويات أعلى ومناطق أكثر.

وقال آل علي: «نركز على الربط بيننا وبين الهيئات الحكومية الأخرى في أبوظبي مثل ترانسكو وهيئة الشارقة للماء والكهرباء والغاز، وتوفير الدعم في وقت الطوارئ».

وتطرق إلى التوجيهات المتعلقة بإمداد مزارع المواطنين بالمياه المحلاة، وخفض تعرفة المياه المستخدمة في الإمارات الشمالية، وتوفير المياه الجوفية لدعم الأمن الغذائي.

وأوضح أن الاتحاد للماء والكهرباء لديها شبكة محطات توفر خدمة الشحن الكهربائي للسيارات؛ حيث يبلغ عددها 36 محطة شحن منتشرة في الإمارات الشمالية، وتوفر الشحن السريع للسيارات الكهربائية، مشيراً إلى أن هذه الخدمة تقدّم مجاناً في الوقت الراهن إلى حين تحديد تعرفة لها من قبل وزارة الطاقة والبنية التحتية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynf7muny

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"