عادي

«الاتحاد للماء والكهرباء» تضيء على إنجازاتها ودور الشركاء

23:21 مساء
قراءة 3 دقائق

نظمت شركة الاتحاد للماء والكهرباء، الملتقى الثاني لشركاء الاتحاد الاستراتيجيين في عجمان استضافت من خلاله نُخبة من أبرز شركائها من مختلف القطاعات لتسليط الضوء على جهود الشركة وإنجازاتها خلال المرحلة الماضية وتعريف الجمهور بها.

وأعرب يوسف أحمد آل علي الرئيس التنفيذي للشركة، عن تقديره للدور الحاسم الذي يلعبه الشركاء الاستراتيجيون في مسيرة النجاح والإنجازات، مؤكدًا على أن هذا النجاح يعد ثمرة للتعاون الوثيق والدعم المتواصل الذي تلقاه الشركة من هؤلاء الشركاء.

وشهد الملتقي عرض مقطع فيديو قصير، استعرِض من خلاله أهم الإنجازات التي تحققت على مستوى الشركة منذ بداية عام 2023 وحتى نهاية الربع الأول من العام الجاري، مثل الافتتاح الرسمي قبل أسابيع لمحطة «نقاء»؛ التي تعد واحدة من أكبر محطات تحلية المياه بتقنية التناضح العكسي عالية الكفاءة على مستوى العالم، وأهم الشراكات الاستراتيجية التي تجمع الشركة بعدد من الجهات المهمة.

فيما استعرض كل من المهندس أحمد جهاد السويدي، نائب الرئيس لإدارة الأصول، ومحمد غلوم البلوشي، نائب الرئيس لسلسة التوريدات، استراتيجيات الشركة المستقبلية والمرحلة التحولية لقطاعيهما.

وأكد يوسف أحمد آل علي، حرص الشركة على تعزيز وتطوير أطر التعاون مع شركائها الاستراتيجيين وفق رؤية قيادتنا الرشيدة المتمثلة في أهمية تكامل الأدوار بين جميع المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والاضطلاع بالمسؤوليات المشتركة بما يسهم في خدمة الوطن والمواطن وريادة دولة الإمارات وتميزها عالمياً على مختلف الأصعدة.

وأشار إلى الدور المتميز والمحوري للشركاء في تحقيق شركة الاتحاد نجاحاتها المتواصلة وتنفيذ واستكمال العديد من المشاريع الاستراتيجية خلال السنوات الماضية مثل مشاريع قطاع المياه، حيث تم استثمار ما يزيد علي خمسة مليارات درهم نتج منها العديد من المشاريع الحيوية مثل محطة نقاء وهي إحدي كبريات محطات تحلية المياه على مستوى العالم والتي تزود إماراتنا الشمالية باحتاجاتها من المياه كذلك تمكنت الشركة من استكمال شبكة متميزة لتوزيع المياه تتكون من محطات للتخزين بسعات تخزينة كبيرة وتتكون من شبكة متكاملة تم من خلالها إيصال المياه المحلاة من محطة نقاء إلى كل من إمارات رأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والمنطقة الوسطى لإمارة الشارقة.

وأضاف أن الشركة استطاعت أن تنفذ مشاريع أخرى مميزة تحققت بفضل الدعم الذي تحصل عليه من شركائها، مشيرًا إلى استعراض الملتقى لمشاريع التوسع في شبكة توزيع الكهرباء التي شهدت نموًا كبيرًا في الأمارات الشمالية.

فيما أكد المهندس عامر المنصوري، رئيس إدارة الفوترة الذكية في الشركة، السعي لوضع استراتيجيات وخطط واضحة تحقق من خلالها أهدافها وفقاً لإطار زمني مدروس ومحدد تحقق رؤية القيادة الرشيدة في إسعاد المتعاملين بكافة فئاتهم.

ولفت إلي مباشرة الشركة في واحد من المشاريع المهمة علي مستوى كافة الإمارات الشمالية والذي سيتم من خلاله استبدال كافة العدادات الميكانيكية القديمة إلي عدادات ذكية وربطها بالأنظمة الذكية في الشركة التي ستقوم بأتمتة الفوترة، مشيرًا إلى الانتهاء من استبدال 99 % من عدادات المياه و97% من عدادات الكهرباء.

وبيّن أن المشروع يسعى لتحقيق الاستدامة في موارد الشركة كما سيعود بالكثير من الفوائد خاصة من خلال توفير الدقة الشديدة في الفوترة و إتاحة الفرصة للمستهلكين في مراقبة استهلاكهم بشكل يومي عن طريق الأنظمة الذكية المتوفرة في الشركة الأمر الذي يحقق الاستدامة و فعالية استخدام الخدمات للمستهلكين.

وفي ختام الملتقى كرم المهندس يوسف أحمد آل علي، ممثلي الشركاء الاستراتيجيين والشركات والجهات والإعلاميين في الملتقى.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8m37txkt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"